مكياج طبيعي على طريقة نادين نجيم

تتمع نادين نجيم بعينين ساحرتين، وهما رمز للجمال الشرقي. ولرسم جمال تلك العينين، تلجأ نادين إلى الألوان الترابية التي تليق ببشرتها، كذلك تعتمد قلم تحديد العيون والماسكارا السوداء التي تبرز عينيها وتميزهما.

إذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية، وتحبين المكياج الطبيعي ولكنك لا تجيدين وضعه بشكل محترف، هناك عدة طرق يمكنك اتباعها للحصول على طلة طبيعية بعيدة عن التكلف.

 

أساسيات المكياج الطبيعي للبشرة الحنطية

- تحتوي البشرة الحنطيّة على درجات خافتة من اللون الأصفر ولمنح البشرة الإشراق ضعي بضع نقاط من كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك على الظلال تحت العينين وعلى العيوب في البشرة.

- اختاري ظلال عيون باللون الذهبي الدافئ، بحيث يحتوي على لمسات خفيفة من درجات اللون المشمشي التي لن تكون نحاسيّة جداً. وتبقى ألوان ظلال العيون المناسبة لك هي تدرجات البنيّ والشوكولاته والكاراميل والبرونزي والبيج والخوخي والمشمشي

 - لرفع العين، امزجي لوناً بدرجة البنّي الفاتح على الزاوية الخارجية، واسحبيه حتى طيّة الجفن، ثم غطّي الرموش بماسكارا سوداء.

- اختاري فاونديشن يتلاءم مع طبيعة بشرتك. فالخالي من الزيوت يناسب البشرة الدهنيّة، والمعزَّز بجزيئيّات مرطّبة يبقى الأفضل للبشرة الجافّة.

- اعتمدي نغمة فاونديشن مطابقة للون بشرتك. فكلّما كانت أقرب إليه، كلّما بدا الفاونديشن أفضل عليك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي بتجربة مستحضر الأساس على محيط الفكّ السفلي، لأنّ بشرة هذه المنطقة تكون عادةً موحّدة اللون أكثر من غيرها.

- استخدمي بودرة مضغوطة بلون البنّيّ العسليّ على مدار اليوم لامتصاص الزيت وتثبيت الماكياج،

- ضعي بلاشر باللون المشمشي على تفّاحتَي الخدين. فتدرّجات المشمشي تحتوي على لمسات خفيفة من اللون البرتقالي الدافئ التي ستعطي البشرة بريقاً جميلاً.

 - استخدمي قلم تحديد الشفاه باللون الورديّ لتثبيت لون الشفاه، ثم اضربي ضربات خفيفة بالقلم عبر الشفاه العلوية والسفلية، لملء المناطق الفارغة من اللون.

 

 

إقرئي أيضاً: نادين نجيم: والدتي لا تتوقف عن تقديم النصائح التجميليّة لي

 

 وصفات طبيعية من نادين

تستعين نادين بالحامض والعسل والسكر، فتخلط ملعقة صغيرة من السكر مع  عصير الحامض، وتضيف إليهما ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم تدلك وجهها بهذه المواد وتتركها  لمدة 10 دقائق

إذا ظهرت لديها حبوب أو بثور، فهي تعالجها بالخل والحامض، بعد أن تغمس قطعة قطنة صغيرة في هذا المزيج، وتمسح به تلك الحبوب.

 

بين "ماك" وبسام فتوّح

تستخدم نادين مستحضرات MAC وبسام فتوح بخاصة بودرة الوجه وقلم تحديد الشفاه وأحمر الشفاه.

 

أضف تعليقا