ماسكات لترطيب وإخفاء تجاعيد تحت العين

تحتاج العين لعناية خاصة؛ لأنها منطقة رقيقة للغاية ويسهل تأثيرها بالعوامل الخارجية والداخلية، كما أنها واحدة من المناطق الأولى التي تظهر بها علامات الشيخوخة، لذا من المهم التخلص من تجاعيدها، وعلاجها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

وتتعدد أسباب ظهور التجاعيد في منطقة العين وما حولها ومنها على سبيل المثال، التعرض لأشعة الشمس، التلوث البيئي، التدخين، الوزن الزائد والنحافة المفرطة لديهما أيضًا تأثير فعال على البشرة والعينين، حيث تؤدي خسارة الوزن بشكل كبير بدون اتخاذ التدابير اللازمة في الحفاظ على البشرة في ظهور التجاعيد وترهل الجلد ويظهر هذا بشكل واضح على العين.

اقرئي أيضًا : وسائل للتخلّص من انتفاخ العيون  

وإليك عزيزتي مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تعمل على ترطيب منطقة العين والتخلص من تجاعيدها.

الموز
اهرسي نصف حبة موز، ووزّعيها على بشرتك لمدة ثلث ساعة، ويمكنك إضافة العسل لفائدة أكبر.

•الألوفيرا
استخرجي هلام الصبار من الجزء الأخضر للصبار، وأضيفي إليه القليل من ماء الورد وعصير الخيار، وطبّقيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، فالألوفيرا تحتوي على مضادات الأكسدة والسكريات التي تمنع ظهور التجاعيد.

الخميرة
أضيفي للخميرة القليل من الحليب الدافئ، ثمّ وزّعيه حول عينيك حتى تجف.

اقرئي أيضًا : ماسك جوزة الطيب للتخلص من البقع وإعادة النضارة للبشرة  

الجلسرين وماء الورد
امزجي ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من ماء الورد، ثمّ وزّعي المزيج حول عينيك قبل الذهاب للنوم، واتركيه للصباح.

العنب
يدخل العنب في معظم كريمات مقاومة التجاعيد، فيمكنك تدليك حول عينيك بحبّة عنب بعد إزالة قشرتها الرقيقة، أو استخدام قطعة من القطن المبلّل بعصير العنب.

البيض
اخفقي بياض بيضة مع ملعقة من عصير الليمون، وضعيه على بشرتك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء البارد.

الأفوكادو
يحتوي على أحماض دهنيّة تغذي وترطب البشرة عميقاً، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو ووزّعي الخليط حول عينيك، وبإمكانك وضعه على كامل وجهك لمعالجة أي خطوط أخرى. حليب جوز الهند: استخدمي قطنة مبلّلة بحليب جوز الهند الطازج، ودلّكي بها حول عينيك لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

اقرئي أيضًا : القهوة وزيت الزيتون لبشرة أفتح خالية من الحبوب  

•العسل وزيت الزيتون
امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون، مع إضافة بعض قطرات عصير الليمون، ثمّ وزّعيها على ووجهك، واتركيها لمدة ربع ساعة.

أضف تعليقا