خلطات طبيعيّة تقضي بثوان على الاسوداد تحت العينين.. ووصفتان بالفيديو

لن تجدي ما هو أكثر فعاليّة من العلاجات المنزليّة لمشكلة السواد تحت العينين. إليكِ هذه الأقنعة الثلاثة لمحاربة الاسوداد ومنح المنطقة أسفل العينين إشراقة ونضارة لا مثيل لهما.

عصير شرائح البطاطس
بدلاً من استخدام شرائح البطاطس الصلبة، قومي ببرشها وعصرها ومن ثمّ وضع كمّادات من عصيرها مباشرة على العينين مع تغطية المنطقة المحيطة بهما بالكامل. دعيها لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد. كرّري القناع مرّة كلّ مساء على نتائج ملحوظة في أسبوع واحد. قناع مفيد قبل تلبيتكِ لإحدى المناسبات، يهيّء البشرة لماكياج سيبدو متألّقاً وجذّاباً بلا شكّ.

الكركم مع النشاء
امزجي القليل من الكركم مع النشاء جيّداً، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل والحليب الطازج. اخلطي المكوّنات جيّداً للحصول على تركيبة شبيهة بالعجينة، توضع برفق على كامل محيط العينين وتترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ تشطف بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

الخيار، الطماطم وماء الورد
ابرشي القليل من الخيار، أضيفي إليه عصير الطماطم الطازج وقطرتين من اللّيمون وامسحي به كامل المنطقة، ثمّ انقعي الكمّادات وضعيها مباشرة على محيط العينين واتركيها لمدّة 10 دقائق. اشطفي المنطقة جيّداً بالماء البارد، ثمّ امسحيها بماء الورد.

حاولي بعد كلّ هذه الأقنعة تمرير مكعّبات الثلج على المنطقة برفق أو الاستعانة بالملاعق المثلّجة وتمريرها على كامل المنطقة، حيث تساعد البرودة على شدّ الترهّلات، التخلّص من الانتفاخ، تهدئة المنطقة والتقليل من ظهور الهالات السوداء.

خلطة مدهشة من الفيتامين E والعنب لازالة تجاعيد العينين والسواد

 

خلطة النعناع لازالة سواد تحت العين

شاهدي ايضا

كيفية صنع كريم لتجاعيد العينين والهالات السوداء

طريقة سريعة لاخفاء الهالات السوداء والاحمرار نهائيا بالمكياج

خلطة لازالة الهالات السوداء في رمضان

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة