وسائل للتخلّص من الانتفاخ تحت العينين

هل تبدو عيناكِ منتفختين بعد قضاء ليلة باكية أو لم تأخذي قسطاً كافياً من النوم أو بعد يوم طويل وشاقّ تطلّب منكِ جهداً بدنيّاً مضاعفاً، أم لديكِ التهاب بالجلد أو ربّما تغيّرات في الطقس أثّرت على عيونكِ فبدت منتفخة، جميع هذه الأسباب تظهر على شكلكِ علامات التعب والإرهاق وتسبّب لكِ حالة من القلق، ما يؤثّر على جمالكِ. الأمر بسيط، فبعض العلاجات المنزليّة الطبيعيّة بإمكانها أن تكون حلّاً لهذه المشكلة.

الملاعق الباردة :
يعتبر استخدام الملاعق الباردة علاجاً بسيطاً و فعّالاً جدّاً، يساعد على شدّ الجلد حول العينين وكذلك استرخاء الأوعية الدمويّة ، وبالتالي علاج انتفاخ العيون المتعبة .

توضع 5 أو 6 ملاعق معدنيّة في الثلّاجة لمدّة 10 إلى 15 دقيقة .

اقرئي أيضًا : ماسك جوزة الطيب للتخلص من البقع وإعادة النضارة للبشرة  

يوضع الجزء المقعر من الملاعق الباردة على العين لبضع دقائق حتى تصبح الملعقة دافئة. عندما ترتفع درجة حرارة الملعقة، يتمّ استبدالها بأخرى باردة من الثلّاجة .

أكياس الشاي :
سواء كان الشاي أخضر أو أسود، فكلاهما يساعدان على تهدئة انتفاخ العينين وتورمّهما، يحتويان على خصائص مضادّة للتهيّج تساعد على تخفيف التورّم حول العينين الاحمرار والالتهاب .

الطريقة :
تنقع أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق، ثمّ توضع في البرّاد ومن ثمّ على الجفون وتغطّى بقطعة قماش ناعمة ، تترك لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، مع تكرار هذه العمليّة عدّة مرّات في اليوم .

بياض البيض :
بياض البيض يعمل على شدّ الجلد، يعالج انتفاخ العينين، كما يمنع من ظهور التجاعيد.

يفصل الصفار عن البياض ويوضع في وعاء، يخفق البياض جيّداً، تضاف بضع قطرات من زيت Witch Hazel ذي خصائص قابضة، تستخدم فرشاة أو قطعة قماش ناعمة لوضع هذا الخليط تحت العينين ويترك حتى يجفّ لمدّة حواليّ 15 دقيقة .يكرّر يوميّاً لبضعة أيّام .

اقرئي أيضًا : بعيداً عن البوتكس..مكونات تضمن لكِ بشرة مشدودة خالية من التجاعيد  

الخيار :
الخيار البارد وسيلة ناجحة لعلاج العيون المنتفخة، يحتوي على أنزيمات وخصائص قابضة تساعد على تقليل الالتهاب، شدّ الجلد، والتخلّص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين .

الطريقة:
يقطّع الخيار إلى شرائح سميكة، توضع في البرّاد لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ على الجفون لمدّة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة .تكرّر العمليّة عدّة مرّات في اليوم .

البطاطس :
كميّة النشاء الموجودة بالبطاطس لها خصائص مضادّة للالتهابات تساعد في الحدّ من انتفاخ العينين والهالات السوداء.

الطريقة :
تقشّر، تغسل وتجفّف البطاطس المتوسّطة الحجم ومن ثمّ تقطّع إلى حلقات دائرية وتوضع في قطعة قماش نظيفة ، يوضع القماش فوق الجفون لعدّة دقائق .تكرّر العمليّة عدّة مرّات حتى تخفّف من حدّة الانتفاخ .

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة