دليلك الخاص لخاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة هو رمز للوعد الذي يتمّ بينك وبين من سيكون شريك حياتك، وهو يمثّل الحلم الجميل الذي تنتظرينه. وإذا وقعت في الحيرة عند اختيار خاتم الخطوبة، فقد يساعدك أن تتعرّفي إلى أشكال الماسات وطريقة قطعها، وعلاقتها بشخصيّتك. إليك في ما يلي دليل أشكال الماسات والقواعد الأساسية لاختيار خاتم خطوبتك.

 

خاتم الألماس الدائريّ القطع  The Round Cut

ما الذي يكشفه عن شخصيّتك؟

إذا كنت تبحثين عن الشكل الدائري، فهذا يدلّ على أنّه يسهل التعامل مع شخصيّتك، كما لا تفضّلين اتباع الصيحات الجديدة لمجرد أنّها رائجة. هذا الشكل الكلاسيكي ينمّ عن طباع تقليدية لديك، أيْ أنّك في الغالب لا تحبّين المخاطرة. 

 

خاتم الألماس بقطع الوسادة The Cushion Cut

ما الذي يكشفه عن شخصيّتك؟

أنت مثال للمرأة الاجتماعية! حجر الماس بالقطع المستطيل ذو الحواف المنحنية، هو من القطع النادر العثور عليها، وهذا يعني أنك ذات شخصيّة جريئة وخلّابة وفريدة.

 

خاتم الألماس بقطع الكمثرى The Pear Cut

ما الذي يكشفه عن شخصيّتك؟

أنت تعشقين الأشياء اللامعة المتلألئة، فاختيارك للقطع الكمثرى للألماس، الذي يعدّ نسخة عصرية من القطع الدائري، يدلّ على أنّك تميلين إلى المغامرة مع شيء من الحذر . فضلاً عن ذلك، أنت عصرية ومتجدّدة دائماً.

 

خاتم الألماس بقطع الماركيز The Marquise Cut

ما الذي يكشفه عن شخصيّتك؟

أنت امرأة تحبّين المخاطرة. قلّما تكترثين بما يفكّر فيه الآخرون، مع بعض الاستثناءات. وطبعاً، خطيبك هو أحد هذه الاستثناءات. في يوم زفافك، تفضّلين أن تشبه إطلالتك شخصيّتك، لا أن تكوني نجمة ليوم واحد فقط.

 

خاتم الألماس البيضاوي القطعThe Oval Cut 

ما الذي يكشفه عن شخصيّتك؟

لا تخافين من أن تتّسم إطلالتك ببعض المبالغة، علماً أنّك معروفة بحسّك الرومانسي. تريدين أن تعيشي يوم فرحك كالأميرات، ولكنْ لا يعني ذلك أن تكوني تقليديّة. خيارك لفستان زفافك قد يذهب إلى ألوان غير الأبيض، كالوردي الخفيف أو الذهبي الناعم، وربّما ستختارين أكثر من فستان لهذا اليوم.

 

خاتم الألماس بقطع الأميرة The Princess Cut

ما الذي يكشفه عن شخصيّتك؟

أنت شخصية مليئة بمشاعر الحبّ والدفء الجياشة. دائماً ما تفضّلين وضع لمستك الخاصّة على كلّ شيء. شعورك بالولاء والإخلاص لشريك حياتك سيكون لمدى العمر.

 

قواعد لاختيار خاتم الخطوبة

مقاس الخاتم
إنّ أكثر الأخطاء التي غالباً ما يقع العروسان بها عند اختيار خواتم الزواج هي طلب المقاس الخطأ. عليك أن

تطلبي من محلّ المجوهرات خاتماً بقياس بنصرك. كما يتعين عليك الانتباه إلى أنّ قياس خاتم معيّن قد يختلف عن خاتم آخر.

 

التصميم

سوف ترتدين هذا الخاتم في كلّ يوم من حياتك، لذلك يجب أن تختاري التصميم المريح بالنسبة لك. بعض النساء يملن إلى اختيار تصميم كلاسيكي. لكن، إذا تعلق قلبك بأيّ من هذه التصاميم، فلا تتردّدي، وإذا غيّرت رأيك بعد عدّة سنوات، بإمكانك أن تطلبي من الصائغ إجراء بعض التغييرات على الخاتم وتحديثه.

 

انتبهي للتوقيت

لا تؤجّلي قرار الخاتم إلى اللحظة الأخيرة، فمن المهمّ جدّاً أن تقرّري بشأن الخاتم الذي ترغبين به، وأن تطلبيه قبل موعد حفل خطوبتك بوقت كافٍ، إذ يجب أن يتم ذلك قبل موعد الحفل بستة أسابيع على الأقل.

 

إقرئي أيضاً:

صور خواتم زفاف لعرائس 2017

خواتم سوليتير برّاقة للعروس

خواتم من الماس لعروس 2017

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس