الألبان والبيض لتغذية الشعر!

بالرغم من انتشار العديد من المستحضرات التي تُعنى بالعناية بالشعر والحفاظ على صحته، إلا أن العديد من النساء لا يلقين النتيجة المرجوة بعد استخدام تلك المستحضرات. وقد يعود ذلك إلى نقص التغذية التي يحتاجها شعرك، فشعركِ بحاجة إلى بعض الفيتامينات التي تزيد صحته من الداخل، حتى تظهر آثار هذه التغذية عليه من الخارج.
في ما يأتي "الجميلة" تقدّم لكِ أهمّ الفيتامينات التي تزيد من كثافة شعرك والحفاظ على صحته ولمعانه:

1-فيتامين (د): إذا كنتِ تعانين نقص فيتامين (د)، فذلك سيؤثّر على صحة شعرك، ويؤدي إلى تساقطه، وللحصول على فيتامين (د)، كوني حريصة دائماً على تناول الأسماك كالسلمون والسردين، ومصادر الألبان بمختلف أشكالها لزيادة فيتامين (د).

2-الحديد: معظم السيدات اللواتي يعانينَ تساقط الشعر، لديهنّ نقص كبير في الحديد، فإذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، قومي بقياس مستوى الحديد في الدم أولاً، وعليكِ أن تقومي بتناول اللحوم والفول والعدس، فهي من الأطعمة الغنيّة بالحديد، ما يؤدي إلى زيادة كثافة شعركِ وعدم تساقطه.

3- البروتين: معظم الأطعمة الغنية بالبروتين كالبيض والدجاج، هي مصادر رائعة لتغذية شعرك، لذا، تناوليها وواظبي على ذلك لمدة شهرين على الأقل، وستجدين تغييراً ملحوظاً في صحة شعرك، كذلك استمري في تناول اللحوم والزبادي والمكسرات، فذلك يزيد من صحة شعرك.

4- الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة: 80% من السيدات اللواتي يعانين من تساقط شعرهن، لديهنّ نقص في الأحماض الدهنية، وللحصول على هذه الأحماض أكثِري من تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 و6 والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة التي تحتوي على فيتاميني(E)(C)، إضافة إلى مادة "الليكوبين" التي تعمل على زيادة كثافة شعركِ ومنع تساقطه.
 

اقرئي أيضاً

قشرة الشعر... طرق إزالتها

الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين

الزنجبيل في خلطات للصحة وشباب البشرة

 

أضف تعليقا