جربي هذه الوصفة وقولي وداعاً للشعر الأبيض!

ظهور أوّل شعرة بيضاء صدمة لأيّ امرأة، إنذار لها بالانتقال لمرحلة من العمر جديدة لطالما كانت قلقة من مواجهتها، فهو ممّا لا شكّ فيه أمر مزعج ومحرج، خاصّة عندما تظهر في سنّ مبكرة تسبق الثلاثين.

ما أسباب ظهور الشعر الأبيض:
السؤال الأكثر شيوعاً ما هو السنّ الطبيعيّ لهذا التحوّل، وهل ظهوره مبكراً يعد مؤشّراً للشيخوخة المبكرة؟

اقرئي أيضًا : ماء البصل كولاجين طبيعى لصحة ونمو الشعر  

الشعر الأبيض وبحسب الخبراء يبدأ بالظهور من عمر الثلاثين وحتى الخمسين في الحالات العاديّة، حيث من المتوقّع أن يتحوّل الشعر إلى رماديّ بنسبة 50 % وأكثر ومن ثم ظهوره في الشباب ليس أمراً مقلقاً ولا يشير إلى بداية الشيخوخة كما يظنّ البعض.

هناك أخطاء نرتكبها يوميّاً دون دراية، تعجّل من ظهور الشعر الأبيض، وأهمّها تعريض الشعر بشكل متكرّر للحرارة المرتفعة، سواء من خلال استخدام المجفّف، مكواة الشعر أو حتى أشعّة الشمس القويّة، فهذه العوامل لا تسبّب تلف الشعر فحسب، وإنّما تؤثّر كذلك على صبغة الشعر الطبيعيّة.

ولتحقيق التوازن إذا كنتِ ممّن يستخدمن أدوات التصفيف بشكل متكرّر، عليكِ تناول فيتامين B12، سواء أقراص، أو أطعمة تمتاز بغناها بهذا الفيتامين، مثل الخوخ، التوت، الأفوكادو والبرتقال.

اقرئي أيضًا : منافع الكركم للشعر والبشرة  

هناك أيضاً وصفات تعمل على الحدّ من الشيب من بينها هذه الوصفة التي لاقت رواجاً للعناية بالشعر بشكل عامّ، تعتمد على زيت جوز الهند الطبيعيّ الذي يحتوي على أحماض أمينيّة، فيتامينات ومضادّات أكسدة تعمل على إعادة بناء الشعر، وتنشيط البصيلة لإنتاج شعيرات جديدة. ومع إضافة عصير اللّيمون الغنيّ بمضادّات البكتيريا فضلاً عن فيتامينات عدّة أهمّها، فيتامين C تزداد فاعليّة زيت جوز الهند البكر لإنتاج شعيرات قويّة بلون الشعر الطبيعيّ.

تمزج كميّة من زيت جوز الهند البكر مع 3 ملاعق من عصير اللّيمون ويطبّق على فروة الرأس مع التدليك جيّداً. يترك لمدّة ساعة، ثمّ يغسل بالماء والشامبو. يفضّل تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا