"التوت البريّ" لجمالكِ وصحتكِ

تحتوي جميع أنواع التوت على العديد من الأغذية الطبيعيّة التي تجعلها واقياً طبيعيّاً من الأمراض لغناها بالألياف، فيتامين C ومضادّات الأكسدة التي تعتبر مصادر مفيدة للجسم لوقايته من الأمراض.

فنسبته العالية من الألياف تساعد في الحفاظ على جهاز هضميّ سليم وتمنع الإمساك.

التوت البريّ للشعر

يساهم إلى حدٍّ كبير في الحصول على شعر أسود اللّون لامع وقويّ.

يمكن إعداد وصفة طبيعيّة من التوت في المنزل:
اخلطي كوباً من عصير التوت البريّ مع ربع كوب من الماء. اسكبي الخليط على الشعر في الغسلة النهائيّة عقب غسله بالماء الفاتر. يساعد فيتامينA وفيتامين C الموجودان بالتوت البريّ على تعزيز نموّ الشعر ومنع سقوطه لاحتوائه على عناصر مضادّة للفطريّات التي تعمل على إضعاف البصيلة، ينشّط الدورة الدمويّة في الرأس ويعالج تقصّف الأطراف. يجب المواظبة على صنع هذه الوصفة وستحصلين على شعر قويّ دون تساقط.

اقرئي أيضًا : 3 مكوّنات طبيعيّة لتكثيف الشعر  

لبشرة نضرة:
يساهم التوت البرّي في التصدّي لعلامات الشيخوخة المبكرة. يعمل على حماية البشرة من الظروف المناخيّة التي تتعرّض لها، خاصّة خلال فصل الشتاء، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين B3،B5 وبعض الموادّ المضادّة للأكسدة. يعالج البشرة المتضرّرة من الموادّ الكيميائيّة ويجعلها أكثر نعومة و جمالاً.


ماسك النضارة
يمكنكِ تحضير ماسك لنضارة وتفتيح بشرتكِ كالتالي:
بوعاء يحتوي على ربع كوب من التوت البريّ المهروس مع ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون وملعقة كبيرة من الشوفان، تخلط مع بعضها جمعاء، ثمّ توضع لمدّة 15 دقيقة على البشرة وتغسل بالماء.

اقرئي أيضًا : مزيل الماكياج الأفضل للعيون والبشرة!  

لإنقاص الوزن
للتوت البريّ العديد من الفوائد لخسارة الوزن الزائد، هناك العديد من الحميات المتّبعة في كافّة أنحاء العالم تعتمد على تناول التوت بشكل كثيف. فهذه الفاكهة اللّذيذة تساهم إلى حدّ كبير في التخلّص من الدهون الزائدة في الأرداف والخصر التي تحتوي على نسبة دهون عالية، فمضادّات الأكسدة الموجودة في التوت تعمل على التخلّص من هذه الدهون المتراكمة في فترة قصيرة إذا تمّ اتّباع حمية تعتمد عليه.

للمرأة الحامل
تمنح فاكهة التوت البريّ الأمّ والجنين الكثير من الفيتامينات منها :A، B12، E و K لينمو الطفل سليماً داخل الرحم. يحتوي أيضاً على حمض الفوليك، الكالسيوم والعديد من العناصر الغذائيّة التي تساهم في سلامة صحّة الطفل، هذا بالإضافة إلى موادّ مضادّة للأكسدة التي تعزّز من كفاءة المشيمة وتقلّل من فرص الإجهاض وتسهّل كذلك عمليّة الولادة الطبيعيّة. يعزّز الشعور بالسعادة لدى الأمّ ويخفّف من حالات الغثيان والقيء في الأشهر الأولى من الحمل. يجب على الحامل تناول التوت البريّ بشكل مستمرّ وإدخاله ضمن نظامها الغذائيّ سواء كفاكهة أو كعصير.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت الثوم للبشرة وطريقة تحضيره منزلياً  

أضف تعليقا