6 فوائد رائعة لجمالكِ من صودا الخبز وخلطة بالفيديو

مكوّنات بسيطة في المطبخ قد تظنّين أنّ عملها يقتصر على الطعام غير أنّه يمكن تحويلها إلى مستحضرات تجميل، فالكثير منها لها فوائد رائعة، من بينها مخبوز الصودا الذي يحتوي على مقومات شأنها شأن زيت الزيتون وزيت جوز الهند.دعينا نتعرّف على ستة من فوائد صودا الخبز المذهلة:

1- غسول اليدين:

في بعض الأحيان يعجز الصابون العادي في الوصول إلى البكتيريا المتجمّعة بكثرة على اليدين وإن كان مضادّاً للبكتيريا لكنّه قد يتسبّب بالكثير من الجفاف ليديكِ، في حين يستطيع صودا الخبز  أن يجعل ملمسها حريريّاً مع تنظيفها وتعقيمها. فقط رشّي بعضاً منه على يديكِ واخلطيه بالماء لتحصلي على راحتين رائعتين.

2- شامبو جافّ:

إنْ كنتِ ممّن يفضّلن استعمال الشامبو الجافّ، ما رأيك أن تجعلي الشامبو المفضل لديكِ مخبوز الصودا؟ قومي برشّ البودرة قرب الجذور ومسّديها على فروة رأسكِ الجافّة حتى تصل إلى الزيوت. وللشعر الداكن، تستطيعين إضافة ملعقة من بودرة الكاكاو معه.

3- مزيل عرق طبيعيّ: 

إنْ كنتِ تبحثين عن مزيل عرقٍ طبيعيّ دون التعرّض لخطر الألمينيوم، فصودا الخبز هو الحلّ. قومي بمزجه مع الماء لتحصلي على مسحوق، ضعيه تحت إبطيكِ.يمكن إضافة خلاصة الزيوت لروائح أكثر تنوّعاً.

4- تبييض الأسنان:

ادمجي مخبوز الصودا مع الماء لتحصلي على مقشّر طبيعيّ للطبقة الصفراء على أسنانكِ، يخلّصكِ من آثار القهوة والدخان.يمكن إضافة هيدروجين البروكسيد على المزيج وستذهلك النتيجة بالفعل.هذا العلاج المنزليّ يقوم بتلميع الأسنان على الفور، ولكنّ مفعوله غير دائم كذلك الذي يقوم به الطبيب.

5- غسول للوجه:

إنّ بيكربونات الصوديوم الموجودة مع مخبوز الصودا تجعله مقشّراً ومنظّفاً طبيعيّاً للبشرة. تستطيعين بالطبع مزجه مع صابونكِ المفضّل، أو بمزج ثلثين من مخبوز الصودا مع ثلث من الماء.

6- تبييض الأظافر:

تتعرّض أظافرنا للكثير من العوامل التي تفقدها لونها الطبيعيّ والصحيّ فتصبح أقرب للّون الأًصفر. لتبييضها استخدمي صودا الخبز وهيدروجين البروكسيد وطبّقيهما باستخدام فرشاة أسنان قديمة، اتركيهما لمدّة خمس دقائق قبل الغسل.

شاهدي خلطة بصودا الخبز للتخلص من سواد تحت الابط بسرعة


 

أضف تعليقا