ليمون وبيكربونات الصوديوم لتبييض اسمرار المنطقة الحسّاسة

تعدّ منطقتا الإبطين والبكيني من المناطق الحسّاسة التي تتعرّض للتعرّق، والنتيجة تكون الاسمرار خاصّة عند ارتداء ملابس داخليّة مصنوعة من الخيوط غير الطبيعيّة.

هناك طرق للوقاية من الاسمرار لا بدّ من اتّخاذها أوّلاً، يفضّل عدم استخدام أيّ مركّبات كيميائيّة في المناطق الحسّاسة، لأنّ مثل هذه المركّبات تتسبّب في حدوث تهيّج في سطح الجلد واحمرار يتحوّل إلى بقع داكنة تزيد الأمر تعقيداً. لذا، يعدّ الحلّ الأفضل هو اللّجوء للوصفات الطبيعيّة، لأنّها على الأقلّ لن تسبّب ضرراً:

اقرئي أيضًا : وصفات مغربية لشد وتفتيح البشرة  

قناع الحليب البودرة
من الوصفات الفعّالة قناع مكوّن من ملعقة من الحليب البودرة، ملعقة من النشاء، ملعقة من العسل الأبيض، وملعقة من ماء الورد وعصير نصف ليمونة.

تخلط المكوّنات جيّداً ويدهن سطح الجلد الذي يعاني من البقع الداكنة، يترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

قناع اللّيمون وبيكربونات الصوديوم
من المعروف أنّ بيكربونات الصوديوم يستخدم في وصفات التفتيح المختلفة، وتزداد فعاليّته عند مزجه مع اللّيمون الغنيّ بفيتامين C.

اقرئي أيضًا : السواك .. سر كثافة وجمال شعر السعوديات  

تخلط نصف ليمونة مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم ليتحوّل المزيج إلى عجينة بملمس خشن بعض الشيء، طبّقيها على منطقة الإبطين أو منطقة البكيني ويترك ليلة كاملة، ثمّ اشطفيها بالماء الفاتر في الصباح، وستلاحظين النتيجة من المرّة الأولى كما ستلاحظين انخفاضاً في نسبة التعرّق، أحد أسباب تغيّر لون سطح الجلد، هذا وينصح بترطيب سطح الجلد بزيت جوز الهند الطبيعيّ بعد إزالة القناع، لما له خواصّ تهدئة وتفتيح سطح الجلد.

زيت شجرة الشاي
يمكن استخدام هذا الزيت السريع الامتصاص لإزالة علامات الاسمرار من الجلد بشكل عام من خلال تمرير قطنة مغموسة في زيت شجرة الشاي على المناطق التي تعاني من الاسمرار عدّة مرّات أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : مكوّنات آسيويّة تغيّر روتين جمالكِ!  

أضف تعليقا