السواك .. سر كثافة وجمال شعر السعوديات

السواك معروف بفوائده الصحية على صحة الفم وتقوية الأسنان، لكن هل تعلمين سيدتي الأثر المذهل والفوائد الجمالية التي يتمتع بها السواك؛ للحصول على شعر قوي والعناية به للتخلص من المشاكل المتعلقة بالشعر، والتي تعاني منها الكثير من الفتيات.

وجميعاً نعرف أن المملكة العربية السعودية من أهم المناطق المنتشر فيها السواك وهو عبارة عن شجرة معمرة خضراء لها أغصان متشابكة مع بعضها البعض، وجذور طويلة تمتد تحت سطح الأرض، يتم تقطيعها على شكل عيدان صغيرة واستخدامها كسواك.

اقرئي أيضًا : الحلّ النهائيّ للقضاء على القشرة  

لذا فإن المرأة السعودية تمتلك شعراً كثيفاً وقوياً شديد السواد بفضل استخدامها للسواك كإحدى الطرق والوصفات الطبيعية التي تعتمد عليها المرأة للعناية بجمال شعرها؛ حيث يحتوي السواك على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية التي تعمل على حل الكثير من مشاكل الشعر، من حيث العناية بفروه الرأس، والتخلص من الميكروبات والفطريات التي تتسبب في ظهور القشرة، وزيادة كثافته ومنع تساقطه؛ حتى يتمتع الشعر بالقوة والحيوية.

لذا تقدم لك "الجميلة" طريقة استخدام السعوديات للسواك كعلاج طبيعي لتقصف وجفاف الشعر والعمل على ترطيبه وتمليسه.

اقرئي أيضًا : للقضاء نهائيّاً على تساقط الشعر!  

طريقة استخدام السواك للعناية بالشعر
قومي بنقع السواك في إناء به ماء لمدة خمس دقائق، ثم بعد ذلك ضعي الإناء على النار، واتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بماء السواك جيداً مع الحرص على تدليك فروة الرأس، واتركيه لمدة ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر.

أضف تعليقا