تجاعيد منطقة حول العينين... وصفات طبيعية مذهلة للقضاء عليها

مع التقدم في السن، يكثر ظهور التجاعيد في الوجه لدى المرأة، لا سيما  منطفة تحت العينين، كونها رقيقة والأكثر تعرضاً للعوامل الخارجية المؤذية، بخاصة أشعة الشمس. وتتأتى هذه التجاعيد من ضمور مادة الكولاجين وضعف الخلايا في إنتاجها، لذلك سنقدم إليك وصفات طبيعية سهلة التطبيق، ستعيد مادة الكولاجين الى بشرتك وتقضي على التجاعيد وتعيد الى البشرة شبابها.  
 

وصفة عصير العنب

قومي بعصر عشر حبات من العنب الأخضر، ثم صفي العصير جيداً من الشوائب وادهني منطقة حول العين به واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

علماً أن العنب الأخضر يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية التي تُعنى بالبشرة، وذلك نظراً الى أهميته وفوائده المثالية لصحة البشرة والحفاظ على شبابها.

 

وصفة العسل والجزر

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الجزر، من ثم طبقي الخليط على التجاعيد الموجودة حول عينيك، وانتظري لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

تعد هذه الوصفة علاجاً ممتازاً للتجاعيد الظاهرة حول منطقة العين.

 

وصفة الأفوكادو

قطّعي حبة من الأفوكادو الى قطع دائرية وضعيها حول عينيك، أو بإمكانك هرسها ودهنها على التجاعيد حول العينين وتركها لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة. إذ إن الأفوكادو غني بالزيوت التي تمنح بشرتك النضارة اللازمة، إضافة الى أنه يخلصك من التجاعيد ويعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة زيت الخروع

قومي بدليك منطقة حول العينين بزيت الخروع جيداً وذلك بحركات دائرية هادئة، لا سيما بعد التعرض مدة طويلة لأشعة الشمس وأيضاً بعد إزالة المكياج. إذ إن زيت الخروع يخفف من تأثير أشعة الشمس في ظهور التجاعيد حول العينين، كما ويعمل على إخفائها.

 

وصفة عصير التفاح

دلّكي حول عينيك جيداً بعصير التفاح الطبيعي واتركيه لمدة ربع ساعة، من ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة. حيث أن للتفاح قدرة مذهلة في الحفاظ على شباب البشرة حتى مع التقدم في السن، إضافة الى أنه يخفف من بروز الخطوط الرفيعة حول العينين.

 

وصفة العسل والزنجبيل

اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي الخليط حول منطقة العينين واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الدافئة ومن ثم الباردة. علماً أن العسل يخفي التجاعيد ويحد من ظهورها، نظراً الى غناه بالعناصر الغذائية الضرورية للبشرة.

 

وصفة زيت اللوز المر

عند استيقاظك من النوم، واظبي يومياً على تدليك منطقة حول العينين بزيت اللوز المر، مع الانتظار مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

تجنبك هذه الوصفة الإصابة بالتجاعيد المبكرة، كذلك تخلصك من الهالات السوداء تحت العينين.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

8 أسرار لمحاربة التجاعيد حول العينين

كيفية التخلص من التجاعيد حول العينين

ماسك الزبدة لإزالة التجاعيد حول العينين

أضف تعليقا