ماسك الزبدة لإزالة التجاعيد حول العينين

ليس سراً أن محيط العيني هو أوّل المواقع التي تزحف إليها التجاعيد بسرعة.. وحتى في سن صغيرة، تبدأ التجاعيد الرفيعة جداً بالظهور على شكل تعابير تتحوّل إلى شبكة خطوط أكثر عمقاً، تسمّى "قدما الغراب" crow’s feet. ما يعني أنه، مع تقدّمنا في السنّ، علينا أن نولي هذه المنطقة الرقيقة حول العينين اهتماماً خاصاً وعناية دائمة.
الخلطات الطبيعية كثيرة، وكذلك مكوناتها التي تسهم في محاربة علامات التقدّم في السن، ولا تؤخر ظهور التجاعيد فحسب، بل تمحو أثرها، لكن القليل منها ذو فائدة حقيقيّة، بل ثمة مكونات فعّالة جداً في تخفيف التجاعيد، منها الزبدة التي تتغلغل في البشرة وتقوم بملء التكسّرات بقوامها الدهني السميك، ما يؤدي إلى تحسّن مظهر التجاعيد وتقلّصها بشكلٍ ملحوظ. لذا، سنتشاركك بعض الأقنعة الطبيعية بالزبدة، لتحسين وضع تجاعيد حول العينين:

1- غمّسي قطعة خبز أبيض في زبدة مذابة فاترة، فتتحوّل إلى كمّادة رطبة. قطّعيها إلى 4 قطع وضعيها حول عينيك، واتركيها لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرّري هذه الكمّادات 3 مرات أسبوعياً، ورطبي المنطقة جيداً، صباحاً ومساءً، بكريم مرطّب مصنوع من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو، لنتائج مذهلة.

2- اخلطي ملعقة صغيرة من البابونج مع ملعقة من الشاي الأخضر واغليها في 100 ملل من الماء. اغلي المزيج لدقائق، ثم أطفئي النار واتركيه يرتاح لربع ساعة. صفّي المزيج وأضيفي إليه 4 ملاعق طعام من الزبدة. ضعي المزيج في البراد لـ 4 أو 5 أيّام، ثم استعمليه كقناع لحول العينين، مرتين في الأسبوع.

3- المزيج الكثيف من البيض والزبدة مثالي لتخفيف التجاعيد حول العيني،  لذا، سنصنع قناعاً من صفار بيضتين وملعقتين صغيرتين من الزبدة. امزجي هذه المكونات وضعيها بأطراف أصابعك حول العينين، ثم اتركيها لـ 20 دقيقة، قبل أن تغسليها بالماء البارد. استعيني بهذا القناع مرتين في الأسبوع على الأقل، وخصوصاً بعد التعرّض لأشعّة الشمس لوقتٍ طويل، لتحمي محيط العينين من التجاعيد.

أضف تعليقا