شاي اخضر، سكر، ليمون في خلطات طبيعية بمفعول الكولاجين

المواظبة على تنظيف البشرة أمر مهم جداً، وذلك لأسباب عديدة، فهي تغنيك عن استعمال كريم الكولاجين والبوتوكس، تزيل الأوساح المتراكمة على سطح البشرة، تعالج حب الشباب وعيوب البشرة، ترطّب البشرة وتعمل على تفتيح لونها، وتعيد الكولاجين إليها. ولهذا، سنقدم إليك خلطات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق والحفاظ على شبابها، إضافة الى نصائح ضرورية في هذا المجال.

 

خلطات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق

خلطة الشاي الأخضر:

ضعي ظرفاً من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، ثم أزيلي ظرف الشاي من الماء وضعيه في الثلاجة حتى يبرد. بعدها، مرّري الظرف على أنحاء بشرة وجهك كافة لمرات عدة. فالشاي الأخضر إحدى أكثر المواد المضادة للأكسدة التي تحارب تنظف البشرة وتحارب الشيخوخة وظهور البثور، إضافة الى أنه يحقق التوازن في إنتاج زيوت البشرة.

 

خلطة زيت جوز الهند والسكر:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من السكر. من ثم، دلّكي بشرة وجهك بهذا الخليط لمدة دقيقتين واتركيه لمدة عشر دقائق حتى تمتصه البشرة جيداً. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الفاترة. علماً أن زيت جوز الهند يرطب البشرة ويعمل على تفتيح لونها، أما السكر فيساهم في تقشير البشرة وتنظيفها بعمق.

 

كيفية تحضير مقشر السكر الابيض والاسمر لتنظيف البشرة


من الممكن اذاً جمع السكر الاسمر والابيض في وصفة واحدة تساعد على تنظيف البشرة من خلال التقشير الفعال.

المقادير
20 غ من السكر الاسمر
15 غ من السكر الابيض
10 غ من زيت جوز الهند
5 ملل من مستخلص الفانيليا
4 نقاط من الفيتامين E

الخطوات
يحتاج تحضير وصفة مقشر السكر الاسمر والسكر الابيض والفيتامين E الى القيام بخطوات سهلة وسريعة.
    1 يسكب زيت جوز الهند في وعاء ويوضع الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن. فهذا يساعد على ذوبانه.
    2 عندما يذوب زيت جوز الهند تماماً يمكن اضافة السكر الابيض والسكر الاسمر ومستخلص الفانيليا والفيتامين E إليه.
    3 تحرك المكونات جيداً ليذوب السكر بشكل تام ويتم الحصول على مزيج متجانس ومن دون اي تكتلات.
    4 يوضع المزيج في وعاء ويتم اغلاقه بإحكام وحفظه في مكان بعيد عن الحرارة المرتفعة والرطوبة والضوء. وفي هذه الحالة من الممكن استخدامه لمدة 3 اشهر.  

طريقة الاستخدام

من اجل الاستفادة من هذه الوصفة وتنظيف البشرة بواسطتها وتخليصها من الاوساخ والجزيئات الضارة من الاعماق الافضل استخدامها اثناء الاستحمام مع التدليك عن طريق القيام بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة. وبعد مرور هذه المدة يمكن ازالتها بالماء البارد.

تنظيف البشرة

 

خلطة عصير الليمون والنشا:

اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع قليل من عصير الليمون الطازج. من ثم، ضعي الخليط على فوطة قطنية ناعمة وافركي بها بشرة وجهك بلطف وبحركات دائرية، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الدافئة. إشارة الى أن هذه الخلطة تنظف البشرة من الدهون المتراكمة في المسامات وتعيد الكولاجين إليها، كما أنها تزيل الخلايا الميتة وتعيد الى البشرة نضارتها

كما يعد  السكّر الأسود من المكوّنات الرئيسيّة في المطبخ الأسيويّ، وتحديداً في تايوان، وهو سكّر لا يمرّ بمراحل التصنيع الذي يمر بها السكّر البنيّ أو الذهبيّ، لذا، فهو يحتوي على مجموعة من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد خلافاً لأنواع السكّر الأخرى.

مكوّنات القناع:

اقرئي أيضًا : قناع الطماطم لإزالة شعر الوجه


كوب من السكّر الأسود
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
3 كبسولات من الفحم الحيويّ "يباع في الصيدليّات"

طريقة تحضير القناع:

يوضع السكّر أوّلاً داخل وعاء، ثمّ تضاف له كبسولات الفحم بعد طحنها جيّداً لتصبح بودرة ومن ثمّ زيت جوز الهند بعد إذابته.

تغسل البشرة بالماء أوّلاً وتجفّف جيّداً، يطبّق القناع ويترك لمدّة 15 دقيقة، بعد ذلك تدلّك البشرة بحركات دائرية ولكن برفق حتى لا تتسبّب بلورات السكّر بتهيّج البشرة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر دون استخدام الصابون نهائيّاً.

اقرئي أيضًا : خلطة الحنة المغربية لجسم صافٍ ولون موحد

لا يكرّر قناع السكّر الأسود إلّا مرّة واحدة أسبوعيّاً.

يساعد الفحم الحيويّ على تجديد خلايا البشرة، هو يعدّ كالـ Detox للتخلّص من السموم التي تسبّب الالتهابات وظهور الرؤوس السوداء، البثور والبقع الداكنة، أمّا زيت جوز الهند فيعرف بقدرته على ترطيب البشرة، كما أنّه يحتوي على مضادّات أكسدة تحارب تلف الخلايا وظهور التجاعيد.

 

 

نصائح إضافية لبشرة نظيفة وشابة على الدوام:

- اختاري الغسول الملائم لبشرتك ولا تنظفيها أبداً بالصابون العادي، فهو يترك رواسب على البشرة تؤدي على المدى البعيد الى مشاكل كثيرة يصعب التخلص منها.

- ضروري جداً أن تقومي بتنظيف بشرتك يومياً في الصباح وعند المساء، إذ ثمة شوائب غير مرئية تضرّ بالبشرة وتسبب شيخوختها المبكرة.

- أقصدي من حين الى آخر متخصصاً في التجميل ليقوم بتنظيف عميق لبشرتك.

- عند تنظيف بشرتك، استخدمي الماء الفاتر بدلاً من الماء البارد جداً أو الساخن جداً، فكلاهما يسبب تهيج البشرة وإصابتها بالالتهاب.

- خصّصي منشفة لوجهك مع تغييرها كل يومين، إذ إن منشفة اليدين المخصصة لباقي الأسرة تشتمل على البكتيريا التي تنتقل بسهولة الى بشرة وجهك.

- الجلد حول العينين رقيق جداً ويحتاج الى عناية خاصة، لذا تعاملي مع هذه المنطقة من الوجه برفق شديد.

- استعملي مقشراً ملائماً لنوع بشرتك مرة أسبوعياً على الأقل، وذلك لتحافظي على بشرة نظيفة وناعمة على الدوام.

 

 

شاهدي أيضاً

 

 

إقرئي أيضاً:

ماسك لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء في آن معاً 

فوائد هذا الزيت في شد وتنظيف البشرة وعلاج تساقط الشعر لا تصدق! 

كيفية صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في آن

أضف تعليقا