مشروبات لبطن مسطّح في ايام قليلة

من أهمّ مقوّمات الرشاقة هي البطن المشدود، ومع كثرة الأعمال وانشغال المرأة بالمهامّ الموكلة على عاتقها سواء كانت ربّة منزل أو سيّدة عاملة، قلّ الوقت الذي تجد فيه وقتاً للاهتمام بلياقتها البدنيّة، وممارسة التمارين الرياضيّة مهما كانت بسيطة، فتلجأ إلى الحميات الغذائية المتنوّعة للحصول على بطن مسطّح ومشدود؛ غالباً ما تكون النتائج غير مرضية، وإنْ حدثت لا تدوم طويلاً، والسبب هو تناول أطعمة من خارج جدول الحمية، فيعود البطن للانتفاخ.

أسباب الانتفاخ
عادة ما يكون دهوناً تتكوّن بين طبقات الجلد وبين المعدة أو أنّه ترهّل يحدث في الجلد نتيجة الولادة المتكرّرة أو التهام الطعام الدائم بكثرة، وفي كلتا الحالتين يحدث تمدّد في جلد البطن ليظهر الترهّل بصورة غير ملائمة حتى من فوق الملابس، الأمر الذي يسبّب الإحراج للمرأة وعدم الثقة بنفسها، فتجد نفسها حبيسة ثياب معيّنة لإخفاء هذا البطن.

اقرئي أيضًا : الضفيرة، التسريحة الأجمل والأكثر رواجاً 

مشروبات تساعد على تخفيف البطن
المشروبات التي تساعد على تخسيس البطن قليلة الكلفة، سريعة التحضير، فلا تأخذ من وقت المرأة سوى دقائق معدودة، كما أنّها تعمل على تخسيس البطن دون جهد أو تعب.

مشروب النعناع مع الزنجبيل والشاي الأخضر
ملعقتان كبيرتان من النعناع الطازج أو المجفّف، ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الأخضر وملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر، نضعها في كميّة من الماء المغليّ ويشرب من هذا الخليط في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة!  

قشر اللّيمون
ملعقتان كبيرتان من قشر اللّيمون في نصف ليتر من الماء النقيّ وملعقة صغيرة من عصير اللّيمون الطبيعيّ. تترك لمدّة ثلاث ساعات أو أكثر بقليل، ثمّ يشرب من هذا الخليط في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.

الروز ماري مع البابونج
يوضع ليتران من الماء في قدر مناسب على نار متوسّطة حتى الغليان، ثمّ تضاف ملعقة من الروزماري أو ما يعرف بإكليل الجبل، ملعقة كبيرة من البابونج وملعقة كبيرة من النعناع المطحون ناعماً. تترك المكوّنات حتى تغلي مع بعضها البعض جيّداً ويشرب من هذا الخليط ستة أكواب في اليوم أو أقلّ بقليل.

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

عصير القيقب مع اللّيمون
نخلط جيّداً ملعقتين كبيرتين من عصير القيقب، ملعقتين كبيرتين من عصير اللّيمون الطبيعيّ، ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر ونصف ليتر من الماء النقيّ. يشرب من هذا الخليط كوب كلّ ساعتين.

 

 

أضف تعليقا