5 عصائر لبطن مسطح

بالطبع، أنت تريدين أن ترتدي الملابس التي تحبين من دون أن يمنعك بطنك المنتفخ من ذلك. الأمر ليس صعباً. في الحقيقة، يمكنك أن تحققي غايتك هذه فيما أنت تستمتعين بتناول المخفوقات اللذيذة التي تحبين. فهي صحية وتمنع احتباس الماء في جسمك وبالتالي تساعد بطنك على التخلص من كتلته الزائدة.

 

1- مخفوق محفز للهضم ومدر للبول:

المكونات الأفضل: سبانخ + أناناس + مانغا + موز

الطريقة: إمزجي قبضتين من أوراق السبانخ المفرومة مع 15 سنتل من الماء و100 غ من الأناناس ز100 غ من المانغا وثمرتي موز وبضع قطع من الثلج.

الفوائد: تعتمد هذه الوصفة على البوتاسيوم المتوفر في المانغا والموز والذي يعد مدراً طبيعياً للبول وعاملاً مساعداً على الحدّ من احتباس الماء في جسمك. ومن خلال إضافة الأناناس الذي لا يحتوي على السعرات الحرارية والغني بالفيتامينات والمعادن، فإن هذا المخفوق يمنع انتفاخ بطنك. فماذا تنتظرين؟ 

 

2- مخفوق الديتوكس المنحّف :

المكونات الأفضل: تفاحة + حبة من الخيار + رشاد + نعناع

الطريقة: إخفقي حبة من التفاح مع نصف حبة من الخيار وقبضة من أوراق الرشاد وأوراق 3 أغصان من النعناع و30 سنتل من الماء وملعقة وسط من الخل.

الفوائد: لا يحتوي هذا المخفوق على السعرات الحرارية. وفي المقابل هو غني بالمعادن والمغذيات. فالتفاح يتكون من نسبة مرتفعة من البكتين، أو الألياف التي تعزز عملية تخلص جسمك من البقايا الضارة وتحفز عمل جهازك الهضمي. أما في حال أضفت الخيار، فإنك ستتناولين مخفوقاً مدراً للبول بامتياز.

 

إقرئي أيضاً: 5 نصائح لازالة الكرش

 

 3- مخفوق كابح للشهية :

المكونات الأفضل: شمام + خيار + بطيخ

الطريقة: إخفقي، لبضعة دقائق، حبة من الخيار مع نصف ثمرة شمام وربع ثمرة بطيخ مقطع إلى مكعبات كبيرة وعصير حبتين من الحامض الأخضر وبضع قطع من الثلج إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.

الفوائد: يعتمد هذا المخفوق على مكونين يساعدانك على الشعور بالشبع وهما الشمام والخيار. أما إذا كان الشمام غنياً بالسكر، فإن الخيار الذي يحتوي على البوتاسيوم والحديد والفيتامينات يحقق التوزان على مستوى هذه الوصفة. إذاً، استمتعي بهذا المزيج المنعش وتخلصي من انتفاخ البطن المزعج.

 

4- مخفوق الطاقة الأخضر:

المكونات الأفضل: كرنب + مانغا + حليب اللوز + موز

الطريقة: قشري ثمرة من المانغا واخفقيها مع 30 سنتل من حليب اللوز وثمرة موز وورقتي كرنب وملعقتي طعام من بذور الكتان.

الفوائد: إعلمي أن الكرنب هو من الخضار الورقية التي يمكنك إضافتها إلى مدرات طبيعية للبول، مثل المانغا والموز للحصول على مزيج مضاد للانتفاخ. أما حليب اللوز فهو مشبع بالفيتامينات والمعادن. ولمذاق مقرمش، لا تنسي بذور الكتان الغنية بأحماض الأوميغا 3 و6.

 

5- مخفوق مضاد للأكسدة والانتفاخ:

المكونات الأفضل: لبن زبادي خال من الدسم + طماطم + حامض

الطريقة: إنقعي حبة من الطماطم في الماء المغلي لبعض الوقت ثم قشريها وقطعيها إلى مكعبات وضعيها في الخلاط مع رشة من الزعتر، بضع نقاط من التاباسكو، عصير حبة من الحامض وكوب من اللبن الزبادي منزوع الدسم. إخفقي المكونات إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وتناوليه مع قطع الثلج.

 

الفوائد: يعتبر هذا المخفوق حليفاً مهماً لأمعائك، فاللبن الزبادي مدر ممتاز للبول ويساعد على الحد من احتباس الماء في جسمك وعلى منع انتفاخ بطنك. القليل من عصير الحامض، رشة من البهارات وحبة طماطم طازجة، وليفرح جهازك المناعي أيضاً!    

 

إقرئي أيضاً: الكرش ..تخلّصي منه خلال 60 ثانية!

إقرئي أيضاً: أشكال الكرش وطرق تنحيفه

إقرئي أيضاً: انتفاخ البطن .. تخلصي منه بـ 5 مخفوقات

أضف تعليقا