6 استخدامات جماليّة فعالة لخلّ التفّاح!

فوائد خلّ التفّاح عديدة سواء للجسم من الداخل أو للخارج وكذلك للشعر والبشرة، ما يجعله مكوّناً ضروريّاً لا بدّ منه في خزانة المطبخ والحمّام أيضاً.

1علاج رائع للأقدام
يعمل الحمض في خلّ التفّاح على التخلّص من جميع الروائح الكريهة ويعقّم الجلد من الفطريّات أيضاً. انقعي قدميكِ كلّ مساء في حوض من الماء الدافىء المضاف إليه ربع كوب من خلّ التفّاح لمدّة 15 دقيقة فقط.

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

2.علاج رائع للبثور
عادة ما يكون التعامل مع البثور صعباً خاصّة في مرحلة المراهقة، ويعرف خلّ التفّاح بقدرته على قتل البكتيريا المسبّبة للبثور، كما يعمل على موازنة درجة الحموضة على كامل مستويات البشرة وامتصاص الفائض من الزهم على السطح.
اخلطي مقدار نصف كوب من الماء مع نصف كوب من خلّ التفّاح، وبواسطة القطن امسحي كامل بشرتكِ بالمحلول، ثمّ اتركيه لمدّة 10 دقائق واغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر ثمّ البارد.

3.علاج رائع لشعر لامع
بعض علاجات التلميع توظّف مكوّنات مخيفة مثل الفورمالدهيد وربّما أيضاً مكلفة بعض الشيء. ولخلّ التفّاح القدرة على ضخّ المزيد من اللّمعان، القوة والبريق على كامل الخصلات، كما يعمل أيضاً على تنشيط الفروة وإنعاشها والتخلّص من بقايا مستحضرات التصفيف العالقة على طول الخصلات. فقط ضعي القليل منه في كوب ماء فاتر ودلّكي به الفروة برفق وذلك بعد الشامبو واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر ثمّ البارد.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة!  

4.معالج لحروق الشمس
يمكنكِ أيضاً الاستعانة بخلّ التفّاح لمعالجة حروق الشمس، حيث تعمل الأحماض على تسريع ترميم أنسجة البشرة المتضرّرة واستهداف الشوارد الحرّة الطليقة المتلفة للخلايا والتي تظهر بفعل تسرّب الأشعّة ما فوق البنفسجيّة إلى البشرة، كما يعزّز من إنتاج المزيد من الكولاجين المقوّي لأنسجة وجدران خلايا البشرة.

5.تبييض الأسنان
يمكنكِ مزج القليل من خلّ التفّاح مع مسحوق الصودا لتحضير قناع مبيّض للأسنان.

6.يمكن أيضاً تعقيم فرش الماكياج بالقليل من خلّ التفّاح والماء.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة