ازالة شعر الوجه تماماً من دون ليزر

إحدى مهمّات الجمال الشاقة والمزعجة هي إزالة شعر الوجه، فهذه الشعيرات الصغيرة قد تفسد إطلالة المرأة، كما أنّ أغلب طرق الإزالة تتسبّب في ظهور بقع حمراء وبثور في الوجه.

ولكنّ السارّ أنّ هذه الشعيرات الصغيرة والضعيفة يمكن القضاء عليها بطرق طبيعيّة ودون الحاجة لجلسات الليزر أو ألم الطرق التقليديّة.

اقرئي أيضًا : حمية اليوم الواحد، الحلّ الأفضل قبل الحفلات  

بياض البيض
بياض البيض وحده كافٍ للتخلّص من شعيرات الوجه ومشكلة الرؤوس السوداء أيضاً.

يفصل بياض البيض عن الصفار، يضرب جيّداً، ثمّ يفرد على الوجه دون أيّ إضافات، ما عدا المناطق التي لا تريدين إزالة الشعر منها، مثل الحواجب؛ وبعد تمام توزيعه على الوجه يغطّى بمحارم ورقيّة ويترك لمدّة ساعة.

بعد مرور الساعة سيكون القناع قد جفّ تماماً، ينزع برفق، لأنّ جذبه بقوّة قد يسبّب تهيّجاً بالجلد.

يمكن تكرار القناع عدّة مرّات، خاصّة وأنّه قناع طبيعيّ لا يشكّل أيّ ضرر على البشرة.

اقرئي أيضًا : هل يوجد علاقة بين العلكة وإنقاص الوزن؟  

طريقة لصنع الشمع في المنزل
ملعقتان من السكّر، ملعقة من العسل الأبيض، ملعقة من الماء، توضع المكوّنات داخل الميكروويف لمدّة 30 ثانية، ثمّ يترك الخليط حتى يبرد.

يفرد على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثمّ توضع فوقه قطعة من القماش أو الشاش في اتّجاه الشعر، تترك لثوانٍ، ثمّ تجذب قطعة القماش في الاتّجاه المعاكس للشعر.

شاهدي أيضًا : 



 

قناع السكّر، الدقيق والبيض
يتكوّن القناع من: ملعقة سكّر، ملعقة دقيق وبيضة، تخلط المكوّنات جيّداً لينتج عنها قناع له قوام الصمغ، ولا بدّ أن يكون قوامه كذلك للوصول إلى أفضل النتائج.

يفرد القناع على الوجه ويترك لمدّة 15 دقيقة، قومي بنزعه برفق بطريقة الشدّ. يفضّل مسح الوجه بزيت جوز الهند بعد هذا القناع للحصول على وجه نضر خالٍ من الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة