علاج قديم لكن فعال للتخلص من شعر الوجه.. وخلطة بالفيديو

عندما يتعلق الأمر بجمال المرأة، فإن إزالة الشعر غير المرغوب فيه يبقى الخطوة الأهم والأساسية، وخصوصاً إذا  كان هذا الشعر منتشراً على الوجه ويبدو واضحاً. وفي واقع الأمر لا تتردد العديد من النساء من اللجوء إلى استخدام الشمع أو الليزر للتخلص منه. ولكن قد تسبب هذه الأساليب تهيج الجلد الرقيق للوجه وتعزز ظهور المشاكل الجلدية. وفيما يلي علاج من الطب التقليدي الهندي سوف يساعدك على التخلص من هذا العيب الجمالي ويحافظ على صحة وإشراقة بشرتك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الشعر الزائد على الوجة مشكلة تعاني منها العديد من النساء حول العالم، وقد يكون سببها عدة عوامل من أهمها:

  • المشاكل الهرمونية
  • مستوى عالي من هرمون الاندروجين
  • تناول بعض العلاجات
  • الشيخوخة
  • انقطاع الطمث
  • متلازمة المبيض متعدد الكيسات

لذلك من المهم استشارة الطبيب لكي يحدد السبب المباشر لوجود الشعر الزائد على الوجه وعلاجه.

ولمساعدتك على التخلص من هذه الشعر الزائد دون اللجوء إلى منتجات كيميائية عدوانية أو أزالته باستعمال الشمع الساخن الذي قد يسبب تهيج بشرتك وجهك الرقيقة والهشة، إليك هذا العلاج الطبيعي من ثقافة الطب الهندي التقليدي وأساسه مكونات طبيعية مائة بالمائة.

المكونات:

  • كمية من البطاطا النيئة مقشرة ومبشورة
  • كمية من العدس الأصفر
  • 4 ملاعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ملعقة كبيرة من العسل العضوي

طريقة التحضير:

ضعي في وعاء العدس الأصفر وأضيفي إليه كمية كافية من الماء ودعيه ينقع طوال الليل ليصبح ناعماً وليناً. وفي اليوم التالي صفي العدس واطحينه ناعماً. ضعي البطاطا في الخلاط الكهربائي واطحنيها ثم اضيفيها إلى العدس المطحون وصبي عليها عصير الليمون والعسل وحركي المزيج ليصبح الخليط ناعماً ومتجانساً.

طريقة الاستعمال:

ضعي المزيج على المناطق في وجهك التي عليها شعر زائد وتريدين التخلص منه، ثم دعيه يجف لمدة عشرين دقيقة أو حتى يصبح جافاً تماماً. والآن أفركي وجه وجهك بعكس اتجاه الشعر للتخلص منه. وحين تنتهين اغسلي وجهك بالماء النقي وجففيه بالترطيب عليه ثم ضعي كريماً أو زيتاً مرطباً. يمكنك إعادة العلاج إلى أن تحصلي على النتائج المرغوبة.

تحذير مهم: ينصح بتطبيق هذا العلاج في المساء لتجنب التأثير السلبي لحساسية الليمون ضد الضوء.

فوائد أخرى لهذا الماسك لإزالة الشعر:

بالإضافة إلى أن هذا الماسك سوف يخلصك من الشعر غير المرغوب فيه على الوجه، فإن مكوناته تتميز بفوائدها العديدة لبشرتك.

البطاطا:

هذه الخضار غنية بالنشا، والأحماض الأمينية، والفيتامينات من مجموعة بي1 وبي6 وبي9، وبالعناصر المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والنحاس، وبمضادات الأكسدة مما يسمح بتغذية البشرة وترطيبها بعمق ويحميها ضد الشيخوخة المبكرة وما ينتج عنها من تجاعيد وبقع بنية وهالات حول العينين وغيرها. والبطاطا مثالية كذلك لتنظيف البشرة وتخفيف تهيجها.

العدس الأصفر

العدس الأصفر مليء بالمعادن  مثل الحديد والنحاس والفوسفور والمنغنيز وغيرها لتغذية البشرة، وكذلك بالفلافونيدات المعروفة بأنها من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة. وعلاوة على ذلك، فإن نسيج العدس الأصفر يجعله مثالياً لتقشير  الوجه وإزالة الخلايا الميتة والشوائب التي تتراكم في المسام ويسبب توسعها.

الليمون

الليمون غني بفيتامين سي وحمض الستريك ومضادات الأكسدة، ويساعد على تغذية البشرة وترطيبها وينقيها وينظفها. وفي واقع الأمر فإن الليمون قابض للبشرة مما يساعد على تقليل حجم المسامات وله تأثير مبيض مما يساعدك على التخلص من البقع البنية وبالتالي  تفتيح وتوحيد لون البشرة . وعلاوة على ذلك، فإن خصائص الليمون المضادة للبكتيريا والمطهرة تساعد على التخلص من المشاكل المختلفة للبشرة.

العسل

العسل مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وهو حليف مثالي تماماً لبشرتك. كما أن عمله كمضاد للبكتيريا ينظف أدمة الجلد ويساعد على معالجة المشاكل الجلدية المختلفة مثل احمرار البشرة والحكة وحب الشباب والرؤوس السوداء. ويعزز تأثيره المضاد للأكسدة تجديد الخلايا ويحميها من الجذور الحرة. والعسل أيضاً يغذي ويرطب البشرة بعمق وتصبح بالتالي بشرتك صحية وأكثر إشراقاً.

 

 

اقرئي أيضاً

خلطة الكركم والبابايا لازالة الشعر نهائيا من الوجه

ازالة الشعر الزائد عن وجهك من دون خيط او ملقط! وخلطة بالفيديو

تفادي هذه الأخطاء عند ازالة الشعر الزائد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة