حمية اليوم الواحد، الحلّ الأفضل قبل الحفلات

لا شكّ أنّ دهون البطن تعدّ من الأمور المزعجة لأيّ امرأة، خاصّة عند ارتداء ثوب زفاف أو فستان لحضور مناسبة معيّنة أو سهرة، فهذه التكتّلات الدهنيّة تظهر بوضوح وتفسد الإطلالة تماماً، كما أنّ ملابس الحفلات تحتاج إلى جسم متناسق ومثاليّ.

وهناك بعض النساء يعانين من انتفاخ في البطن نتيجة القلق والتوتّر، وهذا كثيراً ما يحدث للعروس قبيل حفل زفافها، وبالطبع يؤثّر على مظهرها بعد ارتداء الثوب. الدكتورة "أستير بلوم" ، مؤلّفة كتاب "أسرار الجمال" رأت أنّ تناول بعض الأصناف من الأطعمة مع بعضها البعض يتسبّب في انتفاخ المعدة، ووجع في البطن مثل اللّحم مع الأرزّ في الوجبة نفسها، فاقترحت بتناول اللّحم مع الخضار مع إمكانيّة إضافة قدر بسيط من الدهون أو استبدال اللّحم بالنشويّات مثل الأرزّ، حسب الرغبة.

اقرئي أيضًا : هل يوجد علاقة بين العلكة وإنقاص الوزن؟ 

هناك أطعمة أيضاً تتسبّب في الشعور بالامتلاء وانتفاخ المعدة بالغازات مثل الفاصوليا، القرنبيط، الكرنب، المشروبات الغازيّة، الأطعمة الغنيّة بالثوم، لذا يجب تجنّبها أيضاً في الأيّام القليلة التي تسبق الحفل واستبدالها بأخرى غنيّة بالماء مثل الخيار، البطيخ وأنواع من الحساء، ما يساعد على أن يبدو البطن مسطّحاً.

الأطعمة المالحة ممنوعة تماماً
تناول الأطعمة المالحة أو التي تساعد على تخزين الماء بالجسم أمر غير محبّب، من الأفضل تناول الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم التي تخلّص الجسم من الماء الزائد، مثل الموز والأفوكادو.

وأخيراً تناول الفاكهة، الخضراوات والحبوب الكاملة الغنيّة بالألياف هو الاختيار الأفضل إذا كنتِ تخطّطين لارتداء فستان، كما أنّ الشاي بالنعناع سيساعد في التخلّص من الغازات.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للقضاء على الشيب المبكر  

نموذج لحمية يمكنكِ الاعتماد عليه في أيّام الحفلات

وجبة الإفطار: عصير الفاكهة كالخوخ، الفراولة، الموز، الأناناس واللّبن الزبادي.

الغداء: سلطة الدجاج Caesars مع الأفوكادو.

وجبة خفيفة من الشاي بالنعناع أو الخيار.

العشاء: سمك السلمون المدخّن أو شرائح من الدجاج المدخّن أيضاً، مع حساء قليل الدهون والملح.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة