طرق لفقدان الوزن من دون حرمان

إحدى طرق إنقاص الوزن التي يتبعها أطبّاء التغذية، هي مزج أنواع معيّنة من الأطعمة في الوجبة نفسها بهدف تحسين عمليتيّ الهضم أو الأيض، حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع، وهو ما يفسّر جدول الوجبات الذي يحدّده الطبيب.

إليكِ 5 طرق تعتمد على مزج أطعمة لإنقاص الوزن ودعم عمليّة حرق الدهون:

اقرئي أيضًا : إطلالة برونزيّة لـ Selena Gomez بدرجات البرتقاليّ  

1- الخضراوات مع البيض المسلوق.
كشفت دراسة حديثة أنّ البيض يساعد على امتصاص الكاروتينات المتوافرة داخل الخضراوات والتي تساعد على محاربة الدهون والوزن الزائد، ليس هذا فحسب وإنّما تحارب أيضاً أنواعاً من السرطان. يفضّل إضافة البيض المسلوق على طبق السلطة الخضراء.

2- التونة مع الزنجبيل.
يساعد الزنجبيل على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، أمّا التونة فهي مصدر غنيّ للأوميغا 3 التي تسهم في تفتيت الدهون. مزج المكوّنين يزيد من فعاليّتهما في إنقاص الوزن.

3- مزيج الكانتلوب مع العنب.
يعدّ الكانتلوب من الفاكهة الغنيّة بالماء والمدرّة للبول، ممّا يساعد على عدم احتباس الماء في الجسم. أمّا العنب، خاصّة الأحمر، يحتوي على مضادّات أكسدة، والمزج بين هذين النوعين من الفاكهة يساعد على إنقاص الوزن.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء 

4- الدجاج مع الفلفل الحادّ.
يعدّ البروتين من أفضل الاختيارات لإنقاص الوزن، لأنّه يساعد على الشعور بالشبع بسبب دوره في رفع هرمون الشبع، ينصح بتناول حصص من البروتين خلال اتّباع أنظمة إنقاص الوزن. من أفضل مصادر البروتين هو اللّحم الأبيض مثل الدجاج والسمك، أمّا مع إضافة بودرة الفلفل الحادّ، تكونين قد حصلتِ على وجبة مشبعة وفي الوقت نفسه تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

شاهدي أيضًا : 



 

5- القهوة مع القرفة.
مشروب القهوة من المشروبات المفيدة للجسم على عكس ما يظنّ البعض، يحتوي على مضادّات أكسدة تساعد الجسم على القيام بعمليّاته الحيوية على أفضل وجه ومنها زيادة حرق السعرات الحراريّة، أمّا إضافة القرفة المعروف دورها أيضاً في إنقاص الوزن فتزيد من فعاليّتها ويمنحها مذاقاً مختلفاً وشهيّاً.

اقرئي أيضًا : نصائح من جوليا روبرتس لنثر العطر  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة