طرق طبيعيّة للقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء

ظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء في منطقة الأنف، الوجنتين وأحياناً الذقن من المشاكل المزعجة التي تفسد إطلالة المرأة، فتهرع إلى مساحيق التجميل لإخفائها أو لمستحضرات باهظة الثمن، هذه حلول مؤقّتة لا تعالجها من جذورها، بطرق طبيعيّة يمكن القضاء عليها تماماً.

1- قناع اللّيمون، العسل والسكّر.

تقسم اللّيمونة نصفين، وعلى سطح أحد النصفين توضع قطرات من العسل الأبيض النقيّ، ثمّ يغمس في السكّر الأبيض أو البنّي وتدلّك المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء بحركة دائريّة برفق لمدّة لا تزيد 10 دقائق ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر.

هذا القناع لا يقضي على الرؤوس السوداء والبيضاء فقط، بل على الجلد الميت والبقع الداكنة أيضاً.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للحفاظ على الثدي من الترهّلات  

2- الفازلين مع الغطاء البلاستيك.

أفضل وقت لتطبيق هذا القناع هو بعد الاستحمام مباشرة، لأنّ مسامّ الوجه تكون مفتوحة ومن ثمّ تأثير القناع يكون أقوى.

يتكوّن القناع فقط من طبقة الفازلين، حيث تغطى أماكن الرؤوس السوداء بالفازلين، ثمّ بطبقة من البلاستيك المخصص للأطعمة، وأثناء ذلك تمرّر منشفة قطنيّة مغمسة مسبقاً في الماء الساخن على البلاستيك حتى تبرد و تصل درجة حرارتها لدرجة حرارة الغرفة، يزال البلاستيك عن الوجه ويمسح فقط بقطنة نظيفة.

اقرئي أيضًا : إطلالة برونزيّة لـ Selena Gomez بدرجات البرتقاليّ  

3- كبسولات الفحم

من الوصفات الفعّالة في القضاء على الرؤوس السوداء هي أقراص الفحم التي تباع لعلاج الانتفاخ.

تفرّغ الكبسولة ثمّ يضاف لها قليل من الماء لصنع قناع متماسك يشبه العجين، ثمّ يطبّق على الوجه بالكامل أو الأجزاء التي فيها الرؤوس السوداء، تترك لدقائق حتى يجف القناع تماماً، ثمّ يشطف الوجه بالماء البارد.
يفضل تكرار القناع مرّتين أسبوعيّاً لتحقيق أفضل نتيجة.

اقرئي أيضًا : خطوات تتبعها النجمات لمظهر أصغر سنّاً!  

4- زيت جوز الهند مع حبيبات القهوة.

يخلط نصف كوب من زيت جوز الهند الخام مع نصف كوب من القهوة المطحونة، ثمّ يترك في البرّاد ويستخدم ككريم للتقشير، يطبّق على الوجه ويفرك بحركات دائريّة لمدّة 5 دقائق، ثمّ يشطف بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : نصائح من جوليا روبرتس لنثر العطر 

5- الطين الأبيض مع جل الصبّار.

تخلط ملعقتان من الطين الأبيض مع ملعقة واحدة من جل الصبّار، تضاف بعض القطرات من الماء ليتكوّن قناع متماسك. يفرد القناع على الوجه لمدّة 10 دقائق، ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة