فتاة تعالج حبّ الشباب، والنتيجة مبهرة!

يعاني الشباب في مرحلة المراهقة وبداية الشباب من ظهور الحبوب بسبب التغيّرات الهرمونيّة التي يشهدها الجسم خلال هذه المرحلة، يصعب التخلّص منها إلى أن يستقرّ الجسم وتتوقّف هذه التغيّرات.

ولكن ما حدث مع البريطانيّة راشيل كرولي، 22 عاماً، يستحقّ التوقّف عنده، حيث عرضت قصّتها مع مشكلة "حبّ الشباب" عبر حسابها الشخصيّ على "إنستغرام" ولاقت اهتماماً كبيراً من مستخدمي الموقع.

اقرئي أيضًا : عادات تعجّل من ظهور الشيب!  

كانت تعاني راشيل من حبّ الشباب بدرجة متقدّمة للغاية، ليس في وجهها فقط، وإنّما في ظهرها وكتفيها أيضاً، ما جعلها غير قادرة على احتمال ملابسها، أمّا وجهها فكان سبباً لعدم ثقتها بنفسها، فكانت لا تظهر دون ماكياج لتتمكّن من إخفاء الحبوب.

حاولت راشيل في عمر الـ18 علاج حبّ الشباب بكلّ الطرق، ولكن دون جدوى، حتى اكتشفت في النهاية أنّ النظام الغذائيّ هو المؤثّر الأوّل في ظهور البثور، ويجب تعديله للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتخفيف ألم الأسنان  

فبعد عدّة محاولات وتعديلات في نظامها الغذائيّ اكتشفت راشيل أنّ السكر هو العنصر الأكثر تأثيراً على ظهور الحبوب، تليه الكربوهيدرات مثل الخبز، الأرزّ والمعكرونة أيضاً، فحين توقفت عن تناول هذين العنصرين لمدّة ثلاثة أيّام فقط لاحظت تحسّناً نسبيّاً إلى أن بدأت تختفي تدريجيّاً.

تدريجيّاً قامت راشيل بتغيير نظامها الغذائيّ وتوقّفت عن تناول السكّريات والكربوهيدرات، كما حرصت على تناول كميّات كبيرة من الخضار، أمّا الدهون فاعتمدت راشيل فقط على الصحيّة منها مثل زيت الزيتون، وتوقفت عن تناول الدهون الحيوانيّة تماماً.

عرضت راشيل صورها قبل وبعد النظام الغذائيّ الذي كان طريقها للتخلّص من الحبوب نهائيّاً، ونالت تجربتها إعجاب الكثيرين الذين قرّروا التخلّص من مشكلة "حبّ الشباب" بالتحوّل لنظام غذائيّ صحيّ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة