عادات تعجّل من ظهور الشيب.. تجنبيها!

لكلّ من تعاني من مشكلة الشعر الأبيض أو التخوّف من ظهوره المبكر، هذه 3 عادات سيّئة عادة ما ترتكبها السيّدة دون دراية تعجّل من ظهورها.

الحرارة العالية جدّاً على الشعر
ويقصد بها حرارة الأدوات كالسيشوار والمكواة وأيضاً حرارة الشمس التي تتسرّب إلى الفروة والجذور. لا بدّ من وقاية الخصلات بمستحضرات الحماية من الشمس والحرارة وارتداء القبّعات الكبيرة، إضافة إلى ترطيب الشعر على الدوام لتعزيز نموّه بشكل صحيّ، مع أهميّة تقديم حمّامات الزيت الغنيّة والمغذّية.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتخفيف ألم الأسنان  

تجنّب حالات التوتّر والضغط النفسيّ
من المعروف أنّ الضغط النفسيّ وحالات التوتّر والقلق المتكرّرة تعجّل من علامات التقدّم في السنّ بالنسبة للبشرة والمتمثّلة بالتجاعيد والخطوط وللشعر بالشيب. لتجنّب كلّ هذه الأضرار يجب ممارسة جلسات التنفّس العميق واليوغا في الهواء الطلق التي تضخ الجسم والشعر بمزيد من الأوكسجين وتعيد موازنة مستويات الطاقة وشحنها، وبالتالي تأخير هذه العلامات الدالة على الشيخوخة.

اقرئي أيضًا : فوائد الموز للحامل!  

نقص البيوتين في النظام الغذائيّ
يعرف البيوتين بأهميّته لشعر صحيّ ومتألق، وعند تراجع نسبته في الدم، ينعكس فوراً بشكل سلبيّ على مظهر الشعر وحالته الصحيّة بشكل عام، ومن تلك الأعراض تساقطه وفقدان حيويّته وتراجع كميّات الصبغة الطبيعيّة التي تمنح الشعر اللّون الطبيعيّ، لذا لا بدّ من الإكثار من تناول الأغذية الغنيّة بفيتامين B والتي تتوفّر بكثرة في الأفوكادو، البيض، الحبوب السمراء والمكسّرات غير المملّحة، خاصّة منها الجوز واللّوز، الأسماك بأنواعها، الفواكه، الخضراوات وتناول مكمّلات البيوتين والابتعاد كليّاً عن الوجبات الجاهزة والمعلّبة التي تعجل من شيخوخة البشرة وظهور الشعر الأبيض.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر