أخطاء ماكياج تجعل عينيكِ أصغر حجماً

بفضل تقنيّات الماكياج الحديثة أصبح من الممكن تضييق أو توسيع العين، وذلك من خلال طريقة التطبيق، وهذا ما يجعل بعض السيّدات يقعن في أخطاء عدّة تودي إلى نتائج عكسيّة. قد تقترف من تريد أن تبدو عيناها أكثر اتّساعاً أحد الأخطاء فتظهران أصغر حجماً أو العكس. سنطلعكِ على هذه الأخطاء لتتجنّبيها وتحصلي على النتائج المرجوّة:

- عند وضع ماكياج العيون انتبهي إلى:
1- طريقة رسم الآيلاينر: تطبيق الآيلاينر فوق العين يساهم في توسيعها، ولكن رسمه بطريقة خاطئة سيؤتي بنتائج عكسيّة. الطريقة الصحيحة لرسمه هي البدء بخط رفيع جدّاً عند زاوية جفن العين المتحرّك وتعريضه كلّما اتّجهتِ نحو الخارج. أمّا بالنسبة إلى الجفن السفليّ فلا تضعي في داخله أيّ كحل، اكتفي بوضع الماسكارا.
2- تجنب وضع ظلال داكنة على الجفن العلويّ، فهي لا تخدم شكل العين إطلاقاً، وإذا أردتِ وضعها فاحرصي على وضع كونسيلر لامع في زاوية العين.
3- وضع الكونسيلر: الهالات السوداء تصغّر من حجم العينين وتشوّه الإطلالة مهما كان الماكياج متقناً، لذا الاستعانة بالكونسيلر خطوة لا بدّ منها.
4- عدم المبالغة في وضع الرموش الاصطناعيّة: الرموش الاصطناعية تمنح العين حجماً واتّساعاً أكبر، ولكنّ استخدامها بشكل مبالغ فيه قد يعطي نتيجة عكسيّة. اختاري الرموش المتباعدة التي تبرز طول الشعيرات واستخدمي المعقص لتقويسها.
5- وضع الماسكارا: وإنْ كانت رموشكِ طويلة لا بدّ من بعض ضربات الماسكارا لتمنح عينيكِ حجماً أكبر.
6- تجنّب استخدام قلم الكحل الأسود داخل العين كي لا يتقلّص حجمها فتبدو أصغر ممّا هي عليه. استبدلي هذا اللّون بألوان أخرى فاتحة مثل الأزرق والفضيّ.

شاهدي طريقة بالفيديو

 

A video posted by Makeup_Saparova (@makeup_saparova) on

أضف تعليقا