ماكياج البشرة السمراء في 3 خطوات فقط

تزخر الأسواق بالعديد من ألوان مساحيق التجميل التي تتلاءم وكلّ لون بشرة، فما يتلاءم مع ذوات البشرة الفاتحة لا يتناسب مع ذوات البشرة السمراء، هذه 3 قواعد لاختيار ما هو الأنسب لصاحبة البشرة السمراء:

مستحضر إضاءة البشرة هو السرّ رقم 1
لبشرة متوهّجة ومشرقة، لا بدّ من خطوة البرايمر بعد مستحضر الترطيب مباشرة، ثمّ كريم أساس خفيف يمنح البشرة مظهراً صحيّاً ونديّاً. بعد ثبات هذه الخطوات الأولى، يتمّ الانتقال إلى خطوات الكونتورينغ والهايلايتر لنحت الوجه. قومي بتوزيع الهايلايتر على جسر الأنف وأعلى الخدّين مع لون ورديّ على الوجنتين لتألّق ساحر، وأخيراً ثبّتي كلّ هذه الخطوات بالبودرة السائبة الشفّافة.

اقرئي أيضًا : أفضل العطور لصيف 2017  

الألوان السموكي للعينين هو السرّ رقم 2
بين الظلال المعدنيّة والترابيّة، البرونزيّة والذهبيّة، ابدئي دائماً بالكونسيلر وتهذيب الحاجبين جيّداً ومنحهما شكلاً مرتّباً. وزّعي ظلال البيج أوّلاً على الزوايا الداخليّة وامنحي دمعة العينين لمسة باللّون الأبيض المتوهّج، ثمّ اللّون الداكن على الجفون المتحرّكة ثمّ الأغمق على خطّ الرموش وادمجي الألوان مع بعضها البعض. أخيراً كثّفي خطّ الرموش باللّون البنيّ الغامق بدلاً من الأسود القاسي ووزّعي طبقات الماسكارا حسب رغبتكِ.

اقرئي أيضًا : Kim Kardashian تتخلّى عن شعرها الطويل!  

الشفاه الناعمة هي السرّ قم 3
ليتألّق اللّون على الشفاه، لا بدّ أن تكون هذه الأخيرة بملمس ناعم ورطب، اختاري الألوان الناعمة التي تتلاءم مع لون بشرتكِ السمراء، جرّبي نغمات الزهريّ والورديّ اللحميّ أو البيج الباهت، حدّدي شفتيكِ دائماً لمنع تسرّب اللّون إلى الخارج وامسحيهما بالغلوس الشفّاف لتوهّج نابض يليق بأوقات المساء.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج