أخطاء شائعة بتطبيق الفاونديشن!

تعدّ خطوة توزيع الفاونديشن من أكثر خطوات الماكياج صعوبة وتحتاج إلى الكثير من المهارة والإتقان.

تعرّفي على أهمّ وأكبر أخطاء الفاونديشن الشائعة وكيف يمكنكِ تجنّبها.

اقرئي أيضًا : هل يسبّب الإقلاع عن التدخين زيادة في الوزن؟  

1.توزيع كميّات أكثر من اللّازم
لستِ بحاجة إلى المزيد من الفاونديشن للحصول على تغطية فائقة وموحّدة. فالسرّ ليس في الكمية المفرطة، بل في تقنيّة بسطه على البشرة بشكل خفيف غير متكتّل.

2.إهمال خطوة تثبيت الفاونديشن
بعد توزيع الفاونديشن السائل على كامل البشرة، لا بدّ من تثبيته جيّداً ليدوم مطوّلا على البشرة. من أسرع الطرق للقيام بذلك رشّ رذاذ مثبّت للماكياج أو الاستعانة بالبودرة الحرّة الشفّافة.

اقرئي أيضًا : التفاؤل لعمر مديد وصحّة جيّدة  

3.اختيار الفاونديشن الخاطئ
لا بدّ من تحديد احتياجات البشرة قبل اختيار الأساس أو كريم الفاونديشن، تجنّباً من تقديم ما هو غير مناسب لها، يسبّب في تهيّجها وانسداد مسامّها لاحقاً.

4.طريقة توزيع الفاونديشن على البشرة
تعتمد الكثير من النساء الأصابع لتوزيع الفاونديشن التي تنقل البكتيريا إلى البشرة، عوضاً عن الأصابع استخدمي إسفنجة الماكياج أو فرشاة رطبة.

5.إهمال منطقة الرقبة
عند توزيع الفاونديشن على الوجه لا تنسي أسفل الرقبة، وليكن لونه أفتح قليلاً. قومي باستخدام فرشاة أو إسفنجة لضمان سلاسة الفاونديشن أعلى وجهك أوّلاً، ثمّ من الفكّ لأسفل عنقكِ.

اقرئي أيضًا : السيلوليت ... مشكلة وليس مرضاً  

6.توزيع الفاونديشن قبل امتصاص كريم الترطيب جيّداً
كوني حريصةعلى منح كريم الترطيب الوقت الكافي لتمتصّه البشرة ويستقرّ فيها جيّداً قبل تطبيق الفاونديشن، لتجنّب تلف ماكياجكِ لاحقاً.

7.إهمال المستحضر التمهيديّ
عندما تكونين على عجلة من أمركِ، لا تغفلي تطبيق المستحضر التمهيديّ، فهو من أهمّ مفاتيح الحصول على طلّة نهائيّة أنيقة. اختاري الصيغة الغنيّة بالسيليكون للبشرة المتقدّمة في السنّ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا