كيف تحافظين على الفاونديشن في الحرّ الشديد؟

خلال موسم الصيف وأجوائه الحارّة يُنصح بوضع كمّيات أقلّ من مساحيق التجميل، فالفاونديشن المنزلق على الوجه أو على الملابس لا يبدو لائقاً، ولكن وبالرغم من ذلك هناك أوقات لا بدّ من وضع بعض المكياج. ما الحلّ؟

أوّلاً عليكِ عدم وضع المكياج بشكل دائم في الصيف، فالفاونديشن يندمج مع العرق في الوجه ويسدّ المسامّ، ما يؤدّي إلى ظهور بثور وانتفاخات، ليس هذا فحسب بل أيضاً بشرة غير موحّدة اللّون لتتفاقم المشكلة أكثر مع البشرة الدهنيّة فتتجمّع الأوساخ والبكتيريا ليجعل الأمر أكثر سوءاً.
كلّ هذا لن يحول دون وضع المكياج لإحدى المناسبات، لذا سنورد لكِ بعض الحلول علّها تساعد في الحصول على مكياج لا يتأثّر كثيراً بالأجواء الحارّة.

1. إنْ كانت المناسبة عاديّة ولديكِ بشرة صحيّة، اكتفي بوضع الكونسيلر حول العينين، متجنّبة الفاونديشن على كامل الوجه. ضعي ماسكارا مضادّة للمياه وأحمر شفاه ذا لون فاتح مع طبقة خفيفة من البرونز للحصول على إطلالة بسيطة وطبيعيّة.

2. حضّري بشرتك قبل المكياج من خلال النظافة الجيّدة، المياه، وكريمات الترطيب التي تساعد على تحسين حالة البشرة. استخدمي جيل Motive لتحضيرها وإبعاد الزيوت.

3. استخدمي الفرشاة لوضع الفاونديشن بسهولة، ولتخفيف الطبقات التي من الممكن أن تتراكم على بشرتكِ. ركّزي على البقع الداكنة، المناطق المختلفة، والظلال حول الشفاه. لا تستخدمي أصابعكِ لأنّها تزيد من كميّة الزيوت.

4. لا تكتفي بوضع الفاونديشن فقط، بل قومي بتثبيته بالبودرة، واستخدمي البلندر للضغط عليه بنعومة لتحسين المظهر بأكمله.
في يوم شديد الحرارة قد تضطّرين إلى وضع الكثير من الفاونديشين، تذكّري ما يلي:

- لا تضيفي المزيد من البودرة على البشرة المتعرّقة.

- استخدمي أوراق الزبدة التي تقوم بامتصاص العرق أو منشفة.لا تقومي بالمسح بالماء، بل التربيت فقط، فالمزيج من العرق والماء سيتلف مكياجكِ.

- أزيلي الزيوت باستخدام ورق الزبدة، ولا تتحكمي باللّمعان عن طريق البودرة.
 

أضف تعليقا