10 أسرار في تطبيق الفاونديشن عليكِ معرفتها

تحاولين دوماً إيجاد المكياج المناسب لبشرتكِ، مع سعي حثيث لإتقان إطلالة تشبه تلك التي تظهر بها النجمات أو تلك التي تنفّذها خبيرات التجميل المحترفات. فبالرغم من امتلاككِ جميع المعدّات والأدوات اللّازمة لذلك إلّا أنّ النتيجة غير مرضية خاصّة إحدى خطوات المكياج والتي تعتبر في بالغ الأهميّة للحصول على مكياج متألّق ومتقن وهي خطوة تطبيق الفاونديشن. عشرة أسرار نكشفها لكِ لتحصلي على إطلالة انسيابيّة، لا تشوبها شائبة:

1- قومي بتطبيق الأساس بهذه الطريقة: المصحّح، الفاونديشن، الكونسيلر:

لا تعلمين أيّ لون من المصحّح عليكِ استخدامه؟

• الزهريّ الفاتح: يستهدف البقع ذات الدرجة الزرقاء على البشرة الحنطيّة الفاتحة.

• الدرّاق: يقوم بتحييد الظلال الزرقاء والبنفسجيّة على البشرة المتوسّطة اللّون.

• الزهريّ البرتقاليّ: يلغي البقع الداكنة على البشرة السمراء.

• الأصفر: يغطي البقع الداكنة والظلال البنفسجيّة على البشرة البرونزيّة أو الحنطيّة. 

• الأخضر: ضدّ الاحمرار.

• اللافندر أو لون البنفسج: يلغي الأماكن الصفراء.

2- إنْ كانت لديكِ مشكلة مع الهالات السوداء بشكل يوميّ، قومي بمضاعفة طبقات الكونسيلر: قومي باستخدام الكونسيلر قبل الفاونديشن وعودي لوضعه مرّة أخرى بعد الانتهاء.

3- استخدمي البرايمير بحسب لون بشرتكِ على منطقة الأنف والجبين لجعل المناطق الدهنيّة أكثر جفافاً في اللّون وتجنّب اختلال الفاونديشن عند التطبيق.

4- اختاري كثافة الفاونديشن بحسب الشكل الأخير الذي ترغبين به، هناك ثلاثة أنماط معروفة للتغطية: البسيط Sheer والمتوسّط والتغطية الكاملة. فإنْ كنتِ ترغبين فقط بطبقة تمنح ظلّاً من الإضاءة على بشرتكِ استخدمي الـ Sheer، وإنْ كنتِ تريدين تغطية أكثر ولكن ليست بكثافة كبيرة لتغطية الاحمرار أو بعض العيوب، اتّجهي نحو الـ Medium(المتوسط)، أمّا إنْ كنتِ تريدين تغطية لكامل الوجه استخدمي الـ Opaque.

5- اختاري الفاونديشن النموذجيّ للون بشرتكِ مع ثلاثة اختبارات: إنْ كنتِ محتارة بين أكثر من تدرج، قومي برسم ثلاثة خطوط على الخدّ لتري أيّاً منها يناسب لون بشرتكِ، وليس على يدكِ.

6- عند تطبيق الفاونديشن ابدأي من مركز الوجه باتّجاه الخارج.

7- ادهني الفاونديشن على منطقة الأذنين والرقبة أيضاً كي لا يظهر تباين في اللّون.

8- قد لا يتناسب اللّون الذي تحتاجه الرقبة مع لون الفاونديشن بسبب اختلاف درجات اللّون أحياناً، لذلك عليكِ أن تختاري لها لوناً متجانساً.

9- لا تنسي تطبيق الفاونديشن حول عينيكِ أيضاً لتخفيف الاحمرار، ومظاهر الإجهاد.

10- تأكّدي من تطبيقكِ للفاونديشن في الضوء الطبيعيّ للشمس، حاولي أن تنظري لنفسكِ من أمام النافذة في ضوء ساطع.
 

أضف تعليقا