اتّبعي طريقة مارلين مونرو في نثر العطر!

رغم وفاتها منذ سنوات عديدة، إلّا أنّ الممثلة الأمريكيّة مارلين مونرو ما زالت رمزاً للجمال، وما زال المعنيّون بالجمال يكتشفون أسرارها الشخصيّة من خلال أيّ شخص كان قريباً منها.

أحد أسرار مارلين مونرو رائحة عطرها التي كانت تدوم طويلاً، والسبب في ذلك، الطريقة التي كانت تعتمدها لنثر العطر، حيث كانت توزّعه في مناطق محدّدة من الجسم، تجعله يدوم لمدّة أطول.

اقرئي أيضًا : موضة الجينز تتصدر أناقة مدونات الموضة هذا الربيع  

اعتادت النجمة العالميّة مارلين مونرو أن تضع العطر على: الشعر، خلف الأذن، الكوع من المنطقة الداخليّة، أسفل البطن، أسفل الظهر، خلف الركبتين.

هناك طرق أخرى تزيد من ثبات العطر لمدّة أطول كوضعه على الجسم بعد الاستحمام مباشرة، حيث يكون الجسم رطباً والمسامّ مفتوحة فتمتصّ الرائحة أكثر، كما يمكن وضع الفازلين أوّلاً على المناطق التي يرشّ عليها العطر، فالفازلين يساعد على تثبيت رائحة العطر.

بالمقابل هناك بعض العادات التي تفسد رائحة العطر تماماً، من بينها فرك الرذاذ بعد وضعه بهدف مدّه إلى منطقة أوسع وليتأجّج شذاه، ولكن في الحقيقة هذه الطريقة تفسد تركيبات العطر وتجعله يدوم لفترة قصيرة.

اقرئي أيضًا : 3 أسرار لقوام رشيق من بيلا حديد  

من الأخطاء المتكرّرة أيضاً، رشّ كميّة كبيرة من العطر ظنّاً أنّه بذلك سيدوم مدّة أطول، فمن الأفضل عدم المبالغة كي لا يسبّب إزعاجاً.

من أهمّ الخطوات عند اختيار العطر ليست العلامة التجاريّة فحسب، وإنّما أيضاً نسبة التركيز، فهناك فرق بين ماء التواليت، وماء العطر، والعطر، فأقلّها في التركيز ماء التواليت، أمّا أكثرها تركيزاً العطر، ما يبرّر سهره الباهظ.

اقرئي أيضًا : 5 مشروبات للتنحيف في وقت قياسيّ  

احذري تخزينه في الحمّام
تتأثّر العطور بالمكان، تتغيّر رائحتها إذا خزّنت في مكان ساخن أو رطب، ويحذّر صانعو العطور من تخزينها داخل الحمّام، خاصّة وأنّ بعض السيّدات يضعنه في الحمّام لسهولة استخدامه بعد الاستحمام مباشرة.

فتقلّب درجة حرارة الحمّام والرطوبة يؤثّران سلباً على شذا العطر، لذا يفضّل تخزين العطور داخل حجرة النوم فقط وبعيداً عن أشعّة الشمس.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا