10 نصائح لوضع العطر بنجاح

لكي تشعري بالارتياح وبأنّك بلغت قمّة أناقتك أثناء وضعك عطرك المفضل، لا بدّ لك من أن تتعرّفي إلى بعض الخطوات الضرورية التي تساعدك، في حال تطبيقك إيّاها بدقّة، على تحقيق غايتك.

 

 

أولاً: إعلمي أنّ العطر مصمّم لإضفاء الرائحة على الملابس أولاً. أمّا بالنسبة إلى بشرتك، فقد تمّ ابتكار كريمات مرطبة تمنحها الرائحة الطيبة والانتعاش.
 
ثانياً: أضيفي نفحات من العطر إلى خزانتك في المساء، ولا سيّما في حال كانت محكمة الإغلاق، فالرائحة ستنتشر فيها وتتغلغل في أنسجة ملابسك، الأمر الذي ستلاحظينه عندما تفتحين دفّتيها في الصباح.
 
ثالثاً: إعملي على رشّ بضع نقاط من عطرك المفضل داخل سترتك أو قميصك أو معطفك أو عباءتك، فهذه الطريقة تساعد على دوام رائحته أكثر بنحو مرتين إلى 3 مرات ممّا لو رششته على الجهة الخارجية من ملابسك، إذ يتبخر، في هذه الحالة، بسرعة. وهكذا فإنّ الحركات التي تقومين بها، مثل الجلوس والوقوف والمشي تتولّى ما تبقى من المهمّة، أيّ تنشر رائحة العطر في محيطك.
 
رابعاً: تجنّبي وضع العطر على عنقك وقبضة يدك. لماذا؟ لأنّ وضعك العطر على عنقك يجعله عرضة للتبخر السريع. كذلك فإنّ قيامك بغسل يديك باستمرار يساهم في إزالة رائحته بشكل تدريجي ولا سيّما مع استخدامك الصابون أو غيره من منتجات التنظيف.
 
خامساً: رشّي ذرات عطرك على الجلد، الصوف والشعر. فهذه المواد الثلاث تحفظ الرائحة لأطول مدّة ممكنة.
 
 

إقرئي أيضاً: عطور الشعر أهميّتها وأنواعها

 
 
سادساً: لا تشتري عطراً بثمن يفوق قدراتك. فقد تلجئين في هذه الحالة إلى الاقتصاد في ما يتعلق باستهلاكه خوفاً من نفاده. لكن اعلمي أن العطر صنع لكي يتم استخدامه بكمية كافية. لذا، ننصحك بأن تختاري عطراً أنيقاً ويناسب ميزانيتك.  
 
سابعاً: لا تختاري عطراً تستخدمه صديقتك أو شقيقتك أو قريبتك. فقد لا يناسب أسلوبك وشخصيتك، بل إنّه قد يسيء إلى مظهرك.
 
ثامناً: أضيفي العطر إلى حضورك مرات عدّة على امتداد النهار بدلاً من أن تضعي كمية كبيرة منه في الصباح. فعلى عكس ما تعتقد الكثيرات، لا يمكن رائحة العطر أن تدوم لساعات طويلة.
 
تاسعاً: توقّفي عن إظهار وفائك لعبوة عطر واحدة خلال كل المواسم. فجلدك لا يتفاعل مع الروائح بالطريقة نفسها في الصيف وفي الشتاء. إذاً، من الأفضل أن تحتفظي بثلاثة إلى أربعة أنواع من العطور على الأقل.
 
عاشراً: إنتبهي جيداً! ما تأكلين وتشربين قد يؤثّر بشكل طبيعي على رائحتك وعلى تفاعل جسمك مع مختلف أنواع العطور.    
أضف تعليقا