صودا الخبز للتجميل

قد لا تحبّذ العديد من النساء استعمال صودا الخبز أو ما يعرف بكربونات الصودا خلال العناية بالجمال، ولكنّ هذه المادّة أثبتت فعاليّتها في مجال التجميل والعناية بالبشرة، فلها ميزات واستخدامات متعدّدة ستحفّز كلّ امرأة على ضمّها للعديد من المكوّنات الطبيعيّة ضمن روتينها اليوميّ للعناية بالجمال.

لتبييض الأسنان :
تمزج نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من الماء لتصبح عجينة، ثمّ تغمس الفرشاة مع معجون الأسنان في مزيج الصودا وتفرك بها الأسنان أو يمكن غمس فرشاة الأسنان وهي رطبة في مسحوق صودا الخبز.
ينصح بأن تكون مدّة التفريش من 1 إلى 2 دقيقة كحدّ أقصى لأنّ صودا الخبز مادّة قويّة تؤثّر على مينا الأسنان

اقرئي أيضًا : خطوات الماكياج الطبيعيّ لإطلالة بسيطة  

صودا الخبز للشعر :
لصودا الخبز فعاليّة عالية في تخليص الشعر من الآثار السلبيّة لمنتجات العناية بالشعر وكريمات التصفيف والتي تجعله متشابكاً وباهتاً بسبب الموادّ الكيميائيّة التي تحتوي عليها هذه المنتجات والتي يصعب على الشامبو العاديّ تنظيفها والتخلّص من تراكم هذه البقايا.

للحصول على شعر نظيف وقويّ وشديد اللّمعان رشّي ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز في راحة يدكِ مع كميّة الشامبو المناسبة ودلّكي الشعر بها قبل شطفه بالماء جيّداً .

أمّا الاستعمال الأهمّ لصودا الخبز لجهة العناية بالشعر كشامبو للشعر الجافّ بدلاً من شراء الشامبو التجاريّ. رشّي كمية من الصودا على جذور الشعر بعد ترطيبه، يترك لعدّة دقائق ومن ثمّ يغسل جيّداً بالماء لتتمتعي بعد ذلك بشعر متألّق وجذّاب .

اقرئي أيضًا : شاهدي .. 10 صيحات تسيطر على ماكياج 2017  

فوائد صودا الخبز للبشرة :
هناك الكثير من فوائد صودا الخبز لمعالجة البشرة والتي تعزّز من جمالكِ وتحافظ على بشرتكِ نضرة :

مزيل لرائحة العرق :
الطريقة : توضع 4 ملاعق من صودا الخبز مع 10 ملاعق من زيت عطريّ مفضّل، يوضع الخليط على منطقة الإبط ويدهن جيّداً. يحتفظ بهذه الخلطة للاستخدام اللّاحق .
تمزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء للحصول على عجينة ويفرك بها الإبطان.

لمعالجة حبّ الشباب :
تعتبر صودا الخبز من الموادّ المطهّرة والمضادّة للالتهابات، لذلك يمكن استخدامها في معالجة البثور، البقع في البشرة والتخلّص من حبّ الشباب وآثاره وذلك بطريقتين :
خلط كميّة من صودا الخبز مع عصير ليمونة وتدهن على البثور ومن ثمّ تغسل بالماء .
صنع عجينة من الصودا والماء، تدهن على الوجه، ثمّ تترك لمدّة ربع ساعة وتغسل بالماء البارد.
استمرّي في استخدام هذا الخليط حتى التخلّص نهائيّاً من البثور التي تزعجكِ.

اقرئي أيضًا : خطوات العناية بالبشرة  

استخدام صودا الخبز للوجه :
يؤدّي استخدام صودا الخبز كغسول يوميّ للوجه مع الماء إلى زيادة نضارة البشرة، حيويّتها وإشراقها.
يقشّر وينظّف بشرة الوجه والجسم من الخلايا الميتة المتراكمة وذلك بصنع الخليط المكوّن من صودا الخبز ودقيق الشوفان بكميّة متساوية، يضاف الماء، ثمّ يخلط المزيج جيّداً. تدهن به البشرة مع التدليك المستمرّ والفرك بأطراف الأصابع بحركات دائريّة وبلطف ليتمّ تقشير البشرة، بعد ذلك تغسل بماء دافئ. ستخلّصكِ هذه الطريقة من الرؤوس السوداء والبيضاء وستلاحظين الفرق.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا