تعرفي على فوائد صودا الخبز لجمالك

لطالما كنت تقومين  باستخدام صودا الخبز لنفخ الكعكة التي اعدتها، لكن من الآن وصاعداً بات بامكانك  أن تكوني جميلة من خلال استخدامك صودا الخبز نفسها التي بإمكانها أن تفعل الكثير من الأشياء لجمالك ومظهرك.
وللتخلص من جميع الأمور التي قد تزعجك في البشرة والقضاء عليها بمستحضر واحد في خزانة مطبخك، "الجميلة" تكشف لك في ما يلي عن أسرار صودا الخبز لجمال أخاذ وعن أفضل الوصفات التي بإمكانك اعتمادها لتستفيدي من فوائدها الرائعة:


· بياض الأظافر
إذا لاحظت أي تغيير في لون أظافرك، اعتمدي هذه الوصفة الرائعة مرة في الأسبوع للتخلص من الأظافر الصفراء أو التصبغات التي قد لحقت بها بسبب الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر أو المنظفات الخاصة بالمنزل، فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ربع ملعقة من الليمون، وأبدئي بتفريش أظافرك بالمسحوق بفرشة أسنان نظيفة، واتركيه لمدة 10 دقائق على أظافرك، ثم قومي بغسله جيداً.


· تقشير الوجه
هل ترغبين في أن تكون لك بشرة ناعمة ومشرقة دون إنفاق ثروة على مستحضرات التجميل؟
نقدم لكِ وصفة بسيطة لقناع الوجه من صودا الخبز التي تعمل كعامل تقشير لطيف، وتقلل من الخطوط الحمراء في البشرة، كما أنها تساعد في علاج حب الشباب والبثور عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت والدهون الزائدة، وتناسب جميع أنواع البشرة، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر في وعاء، وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من صودا الخبز أيضاً، ثم اخلطي المكونات جيداً لتشكيل عجينة رقيقة ضعيها على الوجه.


· التخلص من الدهون والرؤوس السوداء
يعتبر عصير البرتقال وصودا الخبز علاجاً فعالاً للتخلص من الدهون الزائدة والرؤوس السوداء، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من لب عصير البرتقال، افركي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد.


· جفاف اليدين والقدمين
تخلصي من جفاف وتشققات القدم واليدين، واحصلي على يدين ناعمتين بالخليط التالي:
ضعي ملعقة واحدة من صودا الخبز مع نصف ملعقة من السكر الناعم وبضع قطرات من زيت الزيتون، افركي بلطف يديك أو قدميك بهذا الخليط، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء فقط.


· التخلص من قشرة الشعر وتساقطه
تقضي صودا الخبز على قشرة الرأس، وتمنع تساقط الشعر، كما أنها تعزز نمو الشعر، ولكي تستفيدي من هذه الفوائد اخلطي ملعقتين من صودا الخبز في زجاجة الشامبو المفضل لديك، ورجيها جيداً، واستخدمي الخليط لغسل شعرك به مرة أسبوعياً، ثم دلكي فروة رأسك بزيت الزيتون الدافئ، وقومي بتغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، وستكتشفين نعومة ولمعاناً ونظافة وليونة على شعر رأسك.


· تفتيح لون الشعر
إذا كنت تريدين تفتيح لون شعرك لدرجات بسيطة دون استخدام الصبغات، سنوفر لك خدعة مثالية ستبهرك من خلال صودا الخبز، فقط اخلطي عصير الليمون مع صودا الخبز، ووزعي الخليط على شعرك الرطب، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بشطفه جيداً، وإذا كنت تريدين نتيجة سريعة اعتمديها ثلاث مرات في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة