خطوات الماكياج الطبيعيّ لإطلالة بسيطة

بعض السيّدات والفتيات لا يحبّذن الماكياج القويّ، خاصّة وأنّه غير مناسب للعمل أو الجامعة، قد تكون هذه الصيحة هي الأنسب، اعتمدها خبراء الماكياج خلال عروض أزياء 2017 وأطلق عليها "دون ماكياج" أو No makeup. هي لا تعني الامتناع عن تطبيق مستحضرات التجميل، وإنّما تطبيق ماكياج بسيط بألوان طبيعيّة.

في البداية يتطلّب الأمر فهم بعض الخطوات أوّلاً.

كريم الأساس
هل يمكن تطبيق كريم أساس لظهور بإطلالة بسيطة؟
نعم، فكريمات الأساس هي الخطوة الأهمّ لإخفاء العيوب والبقع، ولكن عند تطبيق صيحة الماكياج الطبيعيّ لا يفضّل استخدام كريمات الأساس بقوامها الثقيل التقليديّ، وإنّما كريمات الجيل الثاني والثالث التي تحتوي على نسبة من كريم الأساس المزوّد بعامل حماية من أشعّة الشمس مع خصائص للترطيب وتوحيد اللّون.

اقرئي أيضًا : خطوات العناية بالبشرة  

الكونيسلر
طبّقي نوعاً من الكونسيلر السائل الخفيف من لون البشرة مع لمسة لامعة فقط.

أحمر الخدود الكريميّ
من مزايا أحمر الخدود الكريميّ أنّه يمنحكِ إطلالة طبيعيّة وكأنّه لون بشرتكِ، بشرط الابتعاد عن الدرجات الداكنة أو الصارخة، ويفضل أن يكون من درجات الورديّ المائل للبيج أو الخوخيّ.

ماكياج العيون
ضعي ظلال العيون الكريميّة بدرجات أغمق من لون الجفن الطبيعيّ. يمكن الاعتماد على ألوان البيج، البنيّ والورديّ المائل للبيج.
أمّا الآيلاينر، ابتعدي عن الأسود واعتمدي البنيّ فهو الأفضل لإطلالة طبيعيّة بسيطة، وعلى عكس اختياراتنا السابقة للماسكارا الكثيفة، يفضّل عند اتباع هذه الصيحة اختيار ماسكارا بفرشاة صغيرة وشعيراتها قليلة.

اقرئي أيضًا : الكافيار للقضاء على مشاكل الجمال  

أحمر الشفاه
كلّ الألوان الهادئة متاحة أمامكِ مثل الورديّ، الـ Nude، البنيّ الفاتح وحتى درجات الخوخيّ الهادئة، أمّا الدرجات الصارخة مثل الأحمر أو القرمزيّ أو الليلكيّ الداكن ابتعدي عنها تماماً.

الحواجب
الحواجب الطبيعيّة من صيحات الماكياج في 2017، خاصّة إذا وقع اختياركِ على الإطلالة الطبيعيّة، يفضل الابتعاد عن رسم الحواجب بالقلم أو الكريم الداكن والاكتفاء بتمشيط شعر الحواجب بالجل المخصّص لذلك بفرشاة ماسكارا قديمة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج