كيف تحارب أنجلينا جولي الشيخوخة المبكرة؟

من أكثر الأمور التي تحرص غالبيّة النجمات في الوسط الفنيّ على القيام بها، اتّباع روتين مضادّ للتجاعيد من سنّ مبكرة، بحيث تكون البشرة لا زالت نضرة وخالية تماماً من أيّ آثار للخطوط الرقيقة الدالّة على التقدّم في السنّ.

احدى هؤلاء النجمات الممثّلة أنجلينا جولي التي كشفت عن بعض العادات والخطوات التي قامت بها مذْ كانت في العشرين وما زالت إلى الآن كالعديد من الشهيرات سواء ممّن أصبحنّ في سنّها أو اللّواتي ما زلن في ريعان الشباب.

التنظيف الجيّد لمسامّ البشرة
من الخطوات الضروريّة تنظيف البشرة يوميّاً واستخراج كلّ الزهم العالق في مسامّها في الفترتين الصباحيّة والمسائيّة لتظلّ البشرة متألّقة على الدوام، نقية وناعمة الملمس.

لا مساومة على الخلود الى النوم بالماكياج
لا ترتكب النجمات هذا الخطأ الفادح والذي قد تقترفه العديد من النساء، خاصّة الشابّات في مقتبل العمر، لأنّ مرحلة النوم العميق هي الفترة التي تجدّد فيها البشرة خلاياها ولا بدّ أن تتمّ دون أن يكون هناك ما يعيق هذه العمليّة كالأوساخ المتراكمة في المسامّ وبقايا الماكياج.

اقرئي أيضًا : تناول هذا المشروب كوجبة «سناك» يُشعركِ بالشبع ولا يزيد الوزن  

الترطيب الفائق للبشرة
مهما كانت البشرة تبدو طريّة، متوازنة وخالية من الشوائب، يجب تخصيص كريم مرطّب لها جيّد ومناسب لنوعيّتها، يحميها من المؤثّرات الخارجيّة خاصّة منها أشعّة الشمس، يحافظ على نعومة ملمسها ومرونتها ويمنع اقتحام التجاعيد المبكرة لها.

إزالة طبقات الجلد الميت
تراكم طبقات الجلد الميت على السطح تخنق المسامّ وتسبّب تشقّق البشرة وظهور الخطوط الدقيقة المبكرة على سطحها.

اقرئي أيضًا : تكبير الثدي بطرق طبيعيّة 

عدم خنق البشرة بطبقات بالماكياج
اعتماد طبقات الماكياج المكثفة يخنق المسامّ ويساهم إلى حدّ كبير في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. يجب اختيار المساحيق ذات التركيبات الخفيفة والشفّافة وعدم الإكثار من الفاونديشن المثقل والخانق لمسامّ البشرة.

الماء، الرياضة، الخضار والمكمّلات الغذائيّة
يجب على كلّ سيّدة وفتاة أن تعتاد من سنّ مبكرة على شرب ما لا يقلّ عن ليترين من الماء للحفاظ على ليونة وترطيب البشرة والحرص كذلك على ممارسة قسط كافٍ من التمارين الرياضيّة كلّ يوم لتجديد نشاط الدورة الدمويّة ومدّ البشرة بالمزيد من الأوكسجين.

كما لا بدّ من تناول المزيد من الخضار الورقيّة الطازجة والفواكه الموسميّة ودعم النظام الغذائيّ بالفيتامينات على شكل مكمّلات غذائيّة تتوفّر في الصيدليّات والشركات الموثوق بها.

هذه أسرار تألّق بشرة النجمة أنجلينا جولي التي تبلغ حاليّاً من العمر41 سنة وما زالت تحتفظ ببشرة متألّقة وجذّابة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة