تفّاحة يوميّاً تبعد عنكِ الطبيب والتجاعيد

تؤكّد الأبحاث يوماً بعد يوم أهميّة التفّاح ليس باعتباره ثمرة لذيذة الطعم فقط، بل لغناه بالمعادن، الفيتامينات والألياف، حيث تحتوي تفّاحة متوسّطة الحجم على ما يقارب الـ4 غرامات من الألياف المغلقة التي يحتاجها الجسم، إضافة للكثير من الموادّ المضادّة للتأكسد مثل مركّبات الفلافونويد.

توصّل العلماء البريطانيّون من الجامعة الملكيّة في لندن مؤخّراً إلى نتيجة تقول:"إنّ تناول تفّاحة واحدة يوميّاً قد ينعكس إيجاباً على صحّة وجمال المرأة".

ووفقاً لأبحاثهم، فإنّ تناول التفّاح يوميّاً بإمكانه أن يحرّر المرأة من مراجعة أطبّاء التجميل، حيث شملت تجربة الباحثين البريطانيّين نساء تراوحت أعمارهنّ من 25 إلى 45 سنة. تناولت كلّ من المشاركات في التجربة تفّاحة واحدة يوميّاً خلال نصف سنة. وفي المرحلة النهائيّة من التجربة حاول العلماء التنبّؤ بمظهر المتطوّعات بعد مرور 20 عاماً، فتبيّن في النتيجة أنّه يكفي تناول تفّاحة واحدة فقط يوميّاً لجعل مظهر المرأة أصغر سنّاً بـ 17عاماً.

اقرئي أيضًا : السكّر البنيّ فوائده للجسم والبشرة 

يعتقد العلماء البريطانيّون أنّ مقاومات التأكسد التي يحتوي عليها التفّاح تساعد على تنظيم عمليّات الأكسدة الجارية في خلايا الجسم، إضافة إلى تأثيرها الإيجابيّ على غدّة البنكرياس، الكبد والقلب، كما يعمل التفّاح على إخراج السموم وتحسين الشعيرات المجهريّة في الأمعاء، الأمر الذي ينعكس بدوره إيجاباً على مظهر وصحّة وجه المرأة.

فوائد التفّاح للبشرة

اقرئي أيضًا : هل تضرّ الرموش الاصطناعيّة بالطبيعيّة؟  

تخفيف وتهدئة البشرة :
التفّاح لديه القدرة على تخفيف وتهدئة البشرة، وذلك لاحتوائه على أعلى محتوى من الكولاجين والعناصر التي تعتبر حيويّة للحفاظ على البشرة وتهدئتها. تستهلك هذه الفاكهة لتوفير التوهّج الورديّ إلى الأبد على البشرة.

ترطيب البشرة :
التفّاح يرطب وكذلك يطهر بشرتكِ. اهرسى شريحة من التفّاح وطبّقي العصير على وجهكِ حتى يجفّ. سيوازن في إنتاج الزيت في جسمكِ .

للحدّ من الشيخوخة :
التفّاح ممتاز في الحدّ والتخلّص من التجاعيد وإبقاء البشرة رطبة، كما يساعد في على تطهير وشفاء بعض الندبات والبثور الظاهرة على البشرة. يمكنكِ فرك التفّاح المبشور على وجهكِ وتركه لمدّة 10 إلى 20 دقيقة.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتكبير الشفاه  

الحماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة :
التفّاح يمكنه حماية البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة والدفاع عن الجزيئات التي يمكن أن توفر حماية إضافيّة من أشعّة الشمس، يعالج حروق الشمس ويمنع التقشير. امزجى ملعقة صغيرة من الجلسرين مع لبّ ثمرة التّفاح المبشور، طبّقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء البارد.

علاج حبّ الشباب، العيوب والبقع الداكنة :
للتخلّص من حبّ الشباب والبقع الداكنة، امزجي ربع تفّاحة مع الحليب وطبّقيه على وجهكِ. يخفّف من حبّ الشباب وحروق الشمس، وذلك بفضل خصائص التبريد الموجودة فيه. أيضاً يمكنكِ أن تضعى شريحة من التفّاح في الثلّاجة لمدّة ساعة وطبّقيها على حروق الشمس أو على المناطق التي يظهر عليها حبّ الشباب.

توحيد لون البشرة :
التفّاح رائع وفعّال في شدّ الجلد وتنشيط الدورة الدمويّة على سطح البشرة. خلّ التفّاح بدوره يساعد على تطهير مسامّ الجلد من الجراثيم والتخلّص من الزيت المسؤول عن ظهور حبّ الشباب والبثور. التفّاح يوازن أيضاً في مستويات الحموضة في الجلد والتي تمكّن البشرة الحدّ من الإفراط في الزيوت. قومي بوضع كرة من القطن في خلّ التفّاح وامسحي بها وجهكِ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة