تكبير الشفايف بطرق طبيعية

أصبح موضوع نفخ الشفاه وتكبيرها أمراً تبحث عنه معظم السيّدات بطرق متعدّدة، إنْ من خلال أشعّة الليزر، أو حقنها بموادّ السيلكون، الكولاجين، البوتوكس أو الدهون المأخوذة من أجزاء أخرى من الجسم، أو بواسطة أجهزة تعمل على شفط الشفاه لتكبيرها، جميع هذه الطرق التي ذكرنا، فإلى الآثار السلبيّة التي قد تنتج عنها، هي أيضاً ذات تكلفة ماديّة عاليّة، ما يستدعي البحث واللّجوء إلى طرق طبيعيّة تؤتي بالنتائج المرضية دون التسبّب بأيّ آثار سلبيّة.

نفخ الشفاه بطرق طبيعيّة

-تدليك الشفاه بحركات دائريّة لمدّة 30 دقيقة يوميّاً يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة فيها، وبالتالي زيادة حجمها ونفخها.

-استخدام فرشاة الأسنان وتمريرها على الشفاه بحركات عرضيّة من اليمين إلى اليسار. هذه العمليّة تجدّد الخلايا وتنعشها وتساهم بالتالي بنفخ الشفاه.

 

 

اقرئي أيضًا : الماء لتقوية جذور الشعر وصحّة البشرة 

 



-رسم الشفاه بمستحضرات التجميل بطريقةٍ تبدو أكبر ممّا هي عليه، كتحديد الشفاه بالقلم، ومن ثمّ وضع أحمر شفاه لامع وفاتح اللّون.

-تمرير مكعّبات الثلج على الشفاه بشكل يوميّ، فبرودة الثلج تعمل على تنشيط وإنعاش أنسجة الشفاه ونفخها.

-تناول فيتامين E وحبوب الكولاجين، فهما من الموادّ المغذّية للشفاه.

 

 

اقرئي أيضًا : السكّر البنيّ فوائده للجسم والبشرة 

 

 

-غسل الوجه بالصابون وتدليك الصابون بحركات دائريّة على المناطق المجاورة للشفاه كالخدود، فذلك يقوّي عضلات الوجه التي لها تأثير على تكبير الشفاه.

-شدّ الشفاه على بعضها، فذلك يزيد من التمارين المهمّة لخلايا الشفاه وتعويدها على شكل معيّن.

-استخدام الزيوت، الأعشاب والموادّ الطبيعيّة ومنها العسل: يتمّ دهن العسل على الشفاه بشكل يوميّ، وبعد أسبوع من الاستخدام ستبدأ الشفاه بالانتفاخ.

- زيت القرنفل متوفّر بمحالّ العطارة: يتمّ دهنه على الشفاه مرّتين يوميّاً لمدّة ثلاثين دقيقة.

- لبن الزبادي والخميرة: كما هو معروف عن الخميرة أنّها من أهمّ الموادّ الطبيعيّة القادرة على نفخ أيّ مكان توضع عليه، وفي هذه الوصفة يضاف للخميرة اللّبن الزبادي لإكساب الشفاه الرطوبة واللّمعان. يتمّ خلط نصف ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من اللّبن الزبادي ومن ثمّ دهنهما على الشفاه ثلاث مرّات يوميّاً. هذه الطريقة ذات نتائج سريعة قد تظهر بعد يوم من استخدامها.

- الفازلين: وهو متوفّر في جميع المنازل كأحد الكريمات المعالجة لكثير من التهابات الجلد. يتمّ دهن الشفاه أكثر من مرّة في اليوم الواحد، وأيضاً يمكن وضع طبقة رقيقة منه فوق أحمر الشفاه، فاللّمعان الذي يعطيه للشفاه كفيل بإظهارها منتفخة وممتلئة.

-عصير اللّيمون، يستخدم فقط مرّة أسبوعيّاً، وذلك بفركه على الشفاه لمدّة عشرين دقيقة، فهو يخلّصها من الخلايا الميتة ويظهرها أكثر بريقاً وانتفاخاً.

 

 

اقرئي أيضًا : هل تضرّ الرموش الاصطناعيّة بالطبيعيّة؟  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة