Rosehip Oil زيت الجمال السحريّ

تعشقه الكثير من النجمات، من بينهنّ Miranda Kerr، Angelina Jolie و Charlize Theron ، وشاع مؤخّراً أنّ دوقة كامبرديدج Kate Middleton لا تستغني عنه على الإطلاق. إنّه زيت ثمرة النفط ويعرف باسم Rosehip Oil، يمنح البشرة لمسة برّاقة ولكن في الوقت نفسه غير دهنيّة:

هذه بعض الأسباب لتسارعي أنتِ بدوركِ لتجربته:

اقرئي أيضًا : أخطاء شائعة في استخدام كريم العين! 

زيت رائع لتسريع عمليّات الشفاء

غنيّ جدّاً بالأحماض الدهنيّة أوميغا 3 و6، التي تحفّز على إنتاج المزيد من البروستاغلاندين الشبيهة بالهورمونات المرمّمة للأغشية الممزّقة والجلد المتضرّر. ثبتت فعاليّته بعد استعماله على خدوش بشفرة الحلاقة على الجلد سرعان ما اختفت والتأمت.

زيت فعّال في محاربة التجاعيد
غنيّ جدّاً بفيتامين C، حمض الريتينول وفيتامين A، وهذا المزيج من الفيتامينات ثبت علميّاً أنّه محارب فعّال لعلامات التقدّم في السنّ والشيخوخة ومحسّن لملمس البشرة. وبشهادة Miranda Kerr التي تحبّذ على الدوام استعمال مستحضرات Kora Oganic تقول: " لا بدّ لكلّ امرأة أن تستفيد من قوّة هذا الزيت السحريّ على البشرة، فهو رائع لترطيب البشرة وإزالة الماكياج العنيد حول العينين وأيضاً استخدامه قبل كريم المساء وكلّما كانت البشرة تشكو من الجفاف".

اقرئي أيضًا : وصفة صادمة لمنع تساقط الشعر، تستحقّ التجربة!  

ليس زيتاً دبقاً
بالرغم من أنّه زيت، إلّا أنّه زيت جافّ يتغلغل إلى أعمق طبقات البشرة ليتركها تتمتّع بمظهر مطفأ خالٍ من كلّ الدهون. يمكن اعتماده مباشرة على البشرة أو خلطه مع كريم الترطيب اليوميّ. خواصّه مفيدة للشعر أيضاً، تدلّك به فروة الرأس ويهذّب الخصلات المتطايرة، قطرتان فقط منه تحدثان فرقاً شاسعاً.

اقرئي أيضًا : عمليّات رفع الثدي تنافس شدّ الوجه!  

عبوة صغيرة تدوم لفترة طويلة
يستخلص هذا الزيت العجيب من بذور زهرة "ورد المسك" التي تنمو في التشيلي، هو زيت مركّز، لن تحتاجي لأكثر من قطرات بسيطة وقليلة منه في كلّ مرّة، أي أنّ عبوته ستدوم لفترة طويلة، ثمنه باهظ بعض الشيء ولكن يستحقّ سعره والتجربة كذلك. اختاري منه الصيغ المعصورة على البارد وغير المعرّضة للحرارة، لأنّها تحافظ على كلّ مكوّناتها الطبيعيّة الفعّالة بشكل فائق.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لإزالة الهالات السوداء  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة