وصفات تقلل آلام المفاصل

تعد خشونة الركبة وآلام المفاصل من الأمراض المزمنة التي تعاني منها النساء ، الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية يقدم وصفات بسيطة يمكن تطبيقها في المنزل بمكونات متوافرة تساعد على علاج خشونة الركبة وآلام المفاصل التي يعانى منها كبار السن، الوصفات رغم بساطتها إلا أنها تحقق نتائج جيدة في تسكين الألم وتغذية المفصل وتحجيم الالتهابات، وذلك من خلال خلطات مجربة لمكونات طبيعية هي خل التفاح والفلفل والزنجبيل والخردل.

*وصفة خل التفاح
يساعد خل التفاح على تقليل آلام خشونة الركبة، حيث يقوم بطرد المعادن والسموم الضارة الموجودة في مفصل الركبة، كما أنه يقوم بحرق الدهون ويسهل الحركة ويعمل على دعم النشاط وتسهيل حركة المفاصل.

طريقة الاستخدام:
يتم خلط ملعقتين من خل التفاح في كوبين ماء وتناول هذا الخليط طوال اليوم، كما يمكن إضافة كوبين من خل التفاح إلى حوض حمام من الماء الساخن، ونقع الركبة في الماء لمدة 30 دقيقة مرة واحدة يوميًا لبضعة أيام، مع ضرورة خلط خل التفاح مع زيت الزيتون، واستخدامه في تدليك الركبة 3 مرات في اليوم.

اقرئي أيضًا : أطعمة تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالجسم  

* وصفة زيت الخردل:
أفضل ميزة يمتلكها الخردل هي قدرته المذهلة على تحسين تدفق دورة الدم خاصة في أماكن الإصابة بالالتهابات والترسبات الضارة؛ مما يدعم بدوره علاج الأزمة الصحية وتخفيف الألم، ويفضل تطبيقه عن طريق ثلاث خطوات، الأولى تدفئة ملعقتين من زيت الخردل، والثانية قلي القرنفل والثوم المفروم حتى يتحول إلى اللون البني وبعد أن ييرد يصفي الزيت الناتج، وثالثاً يضاف الزيتان معاً وتدهن بهما الركب والمفاصل وتغطى بمنشفة دافئة لامتصاص الحرارة وسوف نلاحظ نتائج مذهلة لهذه الوصفة في غضون أيام قليلة.

اقرئي أيضًا : أطباق الأيام الخاصة جدًا  

*وصفة الفلفل:
يحتوي الفلفل الحار على مسكنات طبيعية لتقليل ألم خشونة الركبتين والمفاصل، ويمكن الاعتماد عليه من خلال تجهيز عجينة من ملعقتيْ فلفل حار مع نصف كوب زيت زيتون دافئ، وتطبيق العجينة على المفصل مرتين يومياً لمدة أسبوع، وسوف تتحسن الحالة تدريجياً.

اقرئي أيضًا : ريجيم ما بعد العزومات لخسارة 3 كيلو جرام في أسبوع  

* الزنجبيل:
يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات تساعد على تقليل التورم والالتهابات، وبالتالي تسكين الألم، ويمكن الاعتماد عليه من خلال زيته "زيت الزنجبيل" بدهان المفصل بهذا الزيت 3 مرات في اليوم مع تناول مشروب الزنجبيل المضاف إليه العسل والليمون مرتين في اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية