فوائد السبانخ في تحفيز تطويل الشعر وتقوية بصيلاته

السبانخ من أكثر الخضار غنىً بالألياف والمعادن والفيتامينات المفيدة جداً للجسم عموماً والشعر خصوصاً، إذ إنه يعمل على معالجة مشاكل الشعر المختلفة نظراً الى تركيبة هذا النبات الطبيعية والمثالية للعناية بالشعر، فهو يحتوي على الفيتامين أ والفيتامين ج اللذين يُعتبران أساسيين لتقوية بصيلات الشعر وجذوره.

 

فوائد السبانخ للشعر

  • يحفز نمو الشعر وتطويله  ويعمل على معالجة ضعفه وانعدام كثافته.
  • يشتمل على نسبة عالية من الفيتامينات E وB1  و B2، التي تقاوم الالتهابات التي يمكن أن تصيب فروة الرأس وتتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير الى درجة الصلع في بعض الأحيان.
  • يعمل على تحفيز فروة الرأس لإنتاج الزيوت المهمة لصحة الشعر بشكل طبيعي، والتي تساعد في ترطيب فروة الرأس ومنع جفافها وتشكّل القشرة ذات المظهر المزعج جداً لكل امرأة.
  • يمنح الشعر ملمساً حريرياً وناعماً ومظهراً صحياً وجذاباً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطات طبيعية من السبانخ لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه

خلطة السبانخ والعسل

 اخلطي كوباً من أوراق السبانخ مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الخروع، استمري في الخلط الى أن يصبح المزيج كالمعجون، بحيث لا يكون سائلاً ولا صلباً. دلكي بالمزيج شعرك وفروة رأسك جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة. طبقي هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

خلطة السبانخ وزيت الزيتون

امزجي نصف كوب من أوراق السبانخ الطازجة أو المسلوقة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، من ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة، بعدها اغسليه جيداً بالشامبو والمياه الدافئة.

استخدمي هذه الخلطة مرة في الأسبوع، وستلاحظين أن شعرك بدأ بالنمو وأصبح صحياً وجذاباً.

 

إقرئي أيضاً:

فوائد زيت الغار «أوراق الرند» للشعر لا تحصى ولا تعد

الكركم فوائده مذهلة للشعر أيضاً

فوائد الخبيزة للشعر.. ستفاجئك!

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر