3 اقنعة للشعر تحضرينها من مطبخ منزلك

يتعرض الشعر الى العديد من العلاجات القاسية كالصبغات والسيشوار والسنة المكواة ومستحضرات التصفيف المحملة بالمواد الكيميائية مما يجعل خصلات الشعر تتعرض لتحديات هائلة ولابد من بعض العلاجات الطبيعية الغنية والفعالة التي تساعد على ترميم العيوب وتدارك مختلف الضرر الذي تتعرض ل يوما بعد يوم.

اذا كان شعرك مجعدا
ملعقتان من العسل مع 4 ملاعق من زيت جوز الهند.
امزجي المكونين معا ثم وزعي الخليط على الخصلات المبللة من الجذور الى نهايات الاطراف واتركيه لمدة 5 دقيقة ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر. حيث يضخ زيت جوز الهند الشعر بمزيد من الرطوبة في حين يمنح العسل الخصلات البريق والتالق فتبدو الخصل الشعثاء والمجعدة اكثر هدوءا ولمعانا.

اذا كان شعرك دهنيا
ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا مع 3 ملاعق من الماء.
اخلطي المكونين مع ثم فركي كامل فروة الراس واسمحي للمزيج بالانظلاق على طول الخصلات وهايات الاطراف. اتركيه لمة 5 دقائق تقريبا قبل شطفه بالماء. حيث تعمل الصودا على التخلص من كل الرواسب العالقة على طول الخصلات كما ان الصودا يعمل على تفكيك الدهون المتجمعة في الفروة وينقيها لتبدو اكثر صحة وحيوية وقوة.

اذا كان شعرك جافا جدا او متقصفا
نصف حبة افوكادو طازجة مع ربع كوب من زيت الزيتون وملعقتان من زيت جوز الهند.
امزجي المكونات معا في اناء على نار هادئة جدا لتتجانس بشكل كامل ثم اتركيه يبرد قليلا واستخدمي القناع افئا على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف مع التركيز على الفروة لتتغلغل مكونات القناع جيدا الى اعماق فروة الراس. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة على شعرك قبل ان تشطفيه بالماء جيدا. حيث يغذي الافوكادو الشعر بفيتامين E وهي دهون صحية ومرائعة لتغذية الشعر الجاف بعمق كما تعمل مضادات الاكسدة في زيت الزيتون على تلميع الشعر اما الاحماض الدهنية في جوز الهند فتعزز من ترطيب الخصلات وقوتها وجمالها.

أضف تعليقا