تونر طبيعي لبشرة ناعمة مثل الأطفال

يعمل التونر على إزالة الشوائب والأوساخ التي تتراكم على البشرة وخاصة الجافة؛ لأنها تحتاج إلى عناية واهتمام خاص لتجنب المشاكل التي تتعرض لها، ويكمن العلاج دائماً في الوصفات والمكونات الطبيعية بعيداً عن استخدام الكريمات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والكحولات التي تأتي بنتائج عكسية على البشرة.

ويعمل التونر الطبيعي على شد المسام بشكل جيد، والشعور بانتعاش، لذا نقدم كيفية عمل تونر طبيعي للبشرة الجافة بمكونات منزلية بسيطة.

تونر الحليب
يعد الحليب من أهم العناصر الأساسية للعناية بالبشرة الجافة لتقديم الترطيب الكافي لها .
المكونات:
4 ملاعق صغيرة من الحليب
بضع قطرات من ماء الورد
طريقة التحضير:
ضعي 4 ملاعق صغيرة من الحليب حتى تغلي وإضافة بضع قطرات من ماء الورد وفرك البشرة بالخليط ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويجعل البشرة الجافة ناعمة كالأطفال.


تونر ماء الورد واللافندر
المكونات:
كوب من ماء الورد
3 قطرات من زيت خشب الصندل
قطرة من زيت البانونج
زيت اللافندر
زيت اللبان

طريقة التحضير:
أخذ كوب من ماء الورد وإضافة 3 قطرات من زيت خشب الصندل، زيت اللافندر، زيت اللبان وخلطها جيداً مع قطرة من زيت البانونج، ثم صب الخليط في زجاجة داكنة مع الهز جيداً قبل استخدامه بوصفه تونر .

 

تونر الخيار والشاي الأخضر :
المكونات:
ثمرة خيار
نصف كوب من الشاي الأخضر

طريقة التحضير:
خذي ثمرة خيار وضعيها في الخلاط والضغط عليها من خلال استخدام القماش القطني، والآن جهزي الشاي الأخضر عن طريق سكب 1/2 كوب ماء مغلي ونقع كيس الشاي الأخضر أو أوراق الشاي الأخضر وتركه حتى يتم نقعه في الماء المغلي. تصفية الشاي للحصول على المحلول حتى يبرد تماماً. بمجرد الانتهاء يتم خلط المكونات في زجاجة واحدة والهز جيداً ثم تخزين الزجاجة في الثلاجة.
 

تونر النعناع والخل الأبيض
المكونات:
ملعقة صغيرة من الروزماري المجفف
ملعقة صغيرة من الزعتر
ملعقة صغيرة من النعناع
كوب من الخل الأبيض

طريقة التحضير:
أخذ ملعقة صغيرة الروزماري المجفف وملعقة صغيرة من الزعتر، وملعقة صغيرة مفرومة ناعماً مع كوب من الخل الأبيض. وضع جميع المكونات معاً وتركه حتى ينضج برفق لمدة 10 دقائق. ترك المكونات حتى يتم نقعها لمدة ساعة واحدة على الأقل. تصفية الخليط وتخزينه في زجاجة رذاذ نظيفة. يعمل الروزماري كمادة قابضة يحفز من تجديد الخلايا والقضاء على مشاكل البشرة الجافة. كما أن أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في الخل الأبيض تشجع نمو الخلايا من جديد.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

علاج ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية  

كيفية تجهيز زيت الحمام الساخن للشعر 
أضف تعليقا