أساسيّات موضة الموسم من المدونة كات لوبراس

أتى بعض الصيحات هذا الموسم ليستكمل مسيرة المواسم الماضية، في حين لم تخلُ منصّات العروض من الخطوط الجديدة... صاحبة مدونة الموضة www.lebrasse.com الأستراليّة والمقيمة في دبي، كات لوبراس Kat Lebrasse، تفيد قارئات "الجميلة" بأبرز اتجاهات موضة ربيع وصيف 2016.

 

ما هي الصيحات الأساسيّة لربيع وصيف 2016 في عالم الأزياء الجاهزة؟

الطابع الرومانسيّ

الجامبسوت، التنانير والفساتين الطويلة الفضفاضة بألوان زاهية وبتدرّجات الباستيل. بالإضافة إلى ذلك، هناك الطبقات والكشاكش التي تضيف لمسة رومانسيّة مميّزة إلى الإطلالة، وتُبرِز انحناءات القوام.

 

الأقمشة الشفّافة

تُعتبر الأقمشة الشفّافة من أساسيّات موسم ربيع وصيف 2016 ، خصوصاً وأنّها تمنح الإطلالة أسلوباً ناعماً ومرهفاً. هذه الأنسجة تسلّط الضوء على مناطق معيّنة من القوام، وقد برزت بشدّة لدى جيفنشي Givenchy وديور Dior.

 

الأكتاف المفتوحة

هذه الموضة من أكثر الخطوط أناقةً التي تُبرِز القليل من القوام. وقد ظهرت هذه الصيحة بقوّة لدى إيسّا Issa وبروينزا سكولر Proenza Schouler وجيفنشي Givenchy.

 

الدنيم الأزرق

للدنيم حصّة كبيرة أيضاً في هذا الموسم، خصوصاً في المعاطف المطرّزة والفساتين المطبّعة. ولم يَعُد الدنيم مجرّد صيحة عصريّة عندما برز كقطعة كلاسيكيّة لدى شانيل Chanel ومارك جايكوبز Marc Jacobs وألكسندر ماكوين Alexander McQueen.

 

التقليمات

قدّم معظم المصمّمين صيحة التقليمات في مجموعاتهم، وقد أحببناها بشدّة لدى ميسّوني Missoni وروكساندا إيلينتشيك Roksanda Ilincic وبرادا Prada. هذا وشهدنا حضور لمختلف أشكال التقليمات، الأفقية، العريضة، الرفيعة وغيرها...

 

أيّ صيحات للأكسسوارات راجت لهذا الموسم؟

 

الشراريب

هذا الصيف، عادت الشراريب من جديد لتحتلّ مساحة كبيرة في عالم الأكسسوارات، وقد رافقت قسماً كبيراً من التصاميم الجلديّة الفاخرة.

 

الأقراط الكبيرة

شهدنا بروز الأقراط الكبيرة، بدءاً من تلك الكبيرة جدّاً وصولاً إلى التصاميم الطويلة والبارزة.

 

أكسسوارات متنوّعة
اعتمدي في نفس الإطلالة عدّة بروشات وقبّعة بيريه وكلّ ما يمكن أن تحتوي عليه علبة أكسسواراتك، على خطى الإطلالات التي رأيناها لدى غوتشي Gucci.

 

الحقائب الغرافيكيّة

الجلود المقلّمة والتخطيطات البارزة هي من أهمّ صيحات الحقائب هذا الموسم، لذا اعتمديها من دون تردّد.

 

حذاء الـMule المسطّح

برزت موضة حذاء الـMule المسطّح والمريح لدى بالنسياغا Balenciaga، وقد أتى بخامة الدانتيل. أمّا دار أكنيه Acné، فقدّمته على شكلٍ شبيه بنقشة لعبة الشطرنج، بينما جاء لدى دار غوتشي Gucci بألوان مميّزة.

 

 

ما هي الألوان التي تليق بكلّ نوع بشرة؟

لذوات البشرة الفاتحة
لكي تبرزي جمال هذه البشرة، عليك التوجّه نحو الألوان الداكنة كالرمادي والبنّي والبرغندي والأخضر الداكن والأزرق الداكن. وفيما يختصّ بدرجات الألوان المحايدة، يمكنك اعتماد الأبيض والبيج الفاتح والكاميل والكاكي. أمّا الأحمر، فيمكن أن يتناسب أيضاً مع إطلالتك.

 

لذوات البشرة الحنطيّة

يمكنك أن تعتمدي مع هذا اللون من البشرة تدرّجات البيج والبنفسجي، كما يليق بها اللون الأبيض بشكلٍ لافت، إلى جانب الألوان المعدنيّة.

 

لذوات البشرة الداكنة

يمكن لصاحبة هذه البشرة أن تختار مختلف الألوان التي تستهويها، لأنّها ستشكّل تناغماً مميّزاً معها، ما عدا البنّي الذي يجب أن تبتعد عنه. ألوان الباستيل، خصوصاً الأصفر، تليق أيضاً وبقوّة بصاحبة هذه البشرة.

 

إقرئي أيضاً:

المدونة ناتاليا شوستوفا Natalia Shustova : "شراء العلامات الفاخرة استثمار" 

المدونة زهرة ليلى : Just Lyla وجهة جديدة في عالم الموضة

مدونة كورية تكتشف سراً يضمن بقاء المكياج لـ10 ساعات

أضف تعليقا