المدونة ناتاليا شوستوفا Natalia Shustova : "شراء العلامات الفاخرة استثمار"

أطلقت المحامية الناجحة ناتاليا شوستوفا Natalia Shustova مدوَّنتها shoestova.com في العام 2014، كونها مولعة بتجميع الأكسسورات، وبخاصّةٍ الأحذية. وهذا ما يدلّ عليه التسمية الذي أطلقتها على مدوّنتها، والتي تجمع بين اسمها وكلمة "الأحذية" Shoes بالإنكليزيّة. وُلدت ناتاليا في روسيا البيضاء، ونشأت في سيبيريا، لكنّها تقيم اليوم في دبي، حيث تمّ اللقاء معها... اقرئي المزيد عنها في الحوار التالي.

 

كيف بدأ حبّك لعالم الموضة وهوسك بالأحذية؟

لطالما كان لديّ شغفٌ بالموضة مذ كنت طفلة. عندما كنت في سنّ المراهقة، كنت مبتكِرة جدّاً، خصوصاً فيما يتعلّق بأسلوبي في التأنّق وبعمليّة تنسيق القطع المتناغمة مع بعضها. حينها لم أكن أملك أيّ قطع من العلامات الفاخرة، بل كنت أمزج ملابس من خزانة والدتي وأصدقائي.
في مرحلةٍ لاحقة من حياتي، بعدما أصبحت محامية، سمح لي ذلك بالتركيز على أحذيتي بشكل كبير، إلى أن غدوت من الزبونات المهمّات لبوتيكات دبي، وبات الناس في الشارع يسألونني عن أزيائي.
وبدأت وسائل الإعلام المحلّية تصوّرني في صفحاتها، فتبعتها الصحافة العالميّة. ظهرتُ في عدّة وسائل إعلاميّة، مثل Vogue Us وVogue Italia وCNN وMadame Figaro وغيرها...

 

تتمتّعين بأسلوبٍ فريد؛ هل بإمكانك إطلاعنا على كيفيّة تنسيق أزيائك لكلّ يوم ولمناسباتك؟

الأمر يتعلّق بمزاجي. وبما أنّني مهووسة بالأحذية، أبدأ بتنسيق إطلالتي بدءاً من الحذاء صعوداً نحو أعلى رأسي. أمّا كيف أرتدي، فمرتبطٌ أساساً بجدولي، خصوصاً وأنّ لديّ عملَين، حيث يجب أن أبدو أنيقة في مهنتي القانونيّة، وكذلك في ما يختصّ بأعمالي المتعلّقة بالموضة. أعتقد حقّاً أنّه عليّ الابتكار في الموضة أكثر من اتّباعها.

 

ما هي صيحة الأحذية لهذا الموسم؟

تدور الموضة هذا الموسم حول الأحذية المنخفضة الكعب، أي الكعب ذي الخمسة سنتمرات، والأحذية بأسلوب الريترو المصنوعة من جلد فاخر والتي لا تحتوي على تفاصيل كثيرة.

 

لماذا الأحذية والحقائب الخاصّة بالعلامات الفاخرة غالية جدّاً؟

أكره أن أسمع أحداً يقول "أستطيع أن أشتري نفس الحقيبة من متجر غير غالٍ، وبنفس النوعيّة"، فهي طبعاً لن تكون بالنوعيّة والجودة ذاتها. فما تشترينه من العلامات الفاخرة ذو جودة مكفولة لمدى الحياة، حيث إنّك في حال وجدت أنّ قفل الحقيبة فقد لمعانه بعد عشر سنوات من شرائها، يمكنك أن تأخذيه إلى العلامة في أيّ مكانٍ في العالم وسوف يصلحونه لك من جديد.

كما أنّ القطع الفاخرة هي بمثابة استثمار، كالاستثمار في عقار أو قطع من الذهب أو الماس؛ لا بل إنّ بعض الحقائب من شانيل Chanel تزيد قيمتها مع الوقت، فتصبح بذلك استثماراً قيّماً، ويمكن أن تتركيها لابنتك وحفيدتك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لماذا نطلق على حقيبةٍ ما عبارة It-Bag؟
هناك عدّة عوامل تعطي الحقيبة لقب It-Bag. بدايةً يجب أن تكون جميلة وملفتة جدّاً، ثانياً يجب أن تكون عمليّة، بحيث يمكن أن تنتقلي بها من عملك إلى مناسباتك، كما يجب أن تكون فريدة في شكلها والمواد المبتكَرة منها، جلدها، خامتها، معادنها...

 

ما هو متجر الفينتدج المفضّل لديك؟
لا أتسوّق كثيراً من متاجر الفينتدج، فهذه العمليّة هي بمثابة صيد، إذ يمكنك أن تقصدي المتجر ولا تجدي شيئاً، وأن تدخلي إلى المتجر المجاور وتجدي ما تريدينه. إنّها بالفعل عمليّة صيد. أفضّل ارتياد متاجر الـOutlets التي تحوي قطعاً من مجموعات العلامات الفاخرة غير المباعة في الموسم الماضي، لأنّ هذا هو الصيد الحقيقي. أرتاد مثلاً متجر Cavalli e Nastri في ميلانو: إنّه مقصدٌ للمشاهير ومقرٌّ لدورٍ كـ فالنتينو Valentino وفندي Fendi، وقطعها متوفّرة بأسعار خياليّة. كما أنّني التقيت مرّةً هناك بمصمّمة الأزياء Rachel Zoe.

 

مَن هو مصمّم الأحذية المفضّل لديك؟
ليس لديّ مصمّمٌ مفضّل، لكن أجد نفسي في الآونة الأخيرة معجبة جدّاً بتصاميم غوتشي Gucci بمختلف ألوانها وأشكالها.

 

ومصمّم الحقائب المفضّل لديك؟
هناك حوالي 400 حقيبة في منزلي، ولكن سترينني أحمل حقيبة شانيل Chanel يوميّاً. لذا سأقول شانيل، ولكن طبعاً "شانيل الفينتدج". هذا بالإضافة إلى دارَيّ ميو ميو Miu Miu وبرادا Prada، لأنّهما يمزجان الموادّ بابتكار.

 

مَن تتابعين من المشاهير على إنستغرام؟ وهل تستلهمين من أسلوبهم؟
لا أتابع أحداً، لكي لا يؤثّر ذلك على أسلوبي. لا أتبع أحداً ولا أتبع صيحات، وهكذا أبقى فريدة. لكنْ في حال كان عليّ الاختيار، فسأقول مدوَّنة Man Repeller، لأنّني أحبّ أسلوبها العصريّ في تقديم الموضة للعالم، كما أنّني أتابع معظم دور الأزياء، مثل شانيل Chanel وغوتشي Gucci وديور Dior، كذلك المجلات العالميّة كـVogue بإصداراتها في مختلف البلدان، وHarper’s Bazaar، وأيضاً المصمّمين المحلّيين في دبي، لأنّني داعمة لهم.

 

مِن أين تشترين أحذيتك؟
من ليفيل ملتقى الأحذية Level Shoe District.

 

إقرئي أيضاً:

مدونة الموضة سيرين أسعد بإطلالاتها الغير تقليدية

المدونة أليس عبد العزيز تشعّ أناقة في ميلانو

المدونة شيرين حسين شبيهة كيم كارداشيان

أضف تعليقا