من أسبوع باريس: الازرق يرسم عرض ديور، والوردي الأبرز لدى لانفين

  • بانتهاء اليوم الثالث من أسبوع باريس للأزياء الجاهزة خريف وشتاء 2017 – 2018 نكون قطعنا شوطاً كبيراً يسمح لنا بأن نقول إننا الآن أصبحنا نملك مفاتيح الأناقة الباريسية لهذا العام، فكالعادة وبخلاف كل ما تابعناه على مدار شهر كامل من أسابيع الموضة في أبرز ثلاث عواصم تفتح ذراعيها كل عام لكل جديد من تصاميم أعرق الدور العالمية، يأتي أسبوع باريس ليتوج هذه الإبداعات بمزيج لا يضاهى من العروض الفرنسية والعربية اللبنانية.
    "الجميلة" تعرض لكِ أجمل القطع من أسبوع باريس لتستخلصي منها أبرز اتجاهات الموضة في 2017.

    اقرئي أيضًا : كل ما تريدين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف 


    الدنيم يرسم عرض كريستيان ديور
    "أحتاج أن أخاطب جيل الألفية الثالثة وأنا أفهمهم وأدعمهم" – عبارة صرحت بها المديرة الإبداعية للدار الفرنسية ماريا غراتسي اشويري، وهى تعبر تماماً عن مضمون ما شاهدناه في عرض كريستيان ديورChristian Dior وسيطرة الأزياء الشبابية والعملية لاسيما الدنيم (الجينز) الذي صُممت منه أغلب القطع من بدلات جمبسوت وبناطيل اعتمدت على القصات المستقيمة الفضفاضة.

    اقرئي أيضًا : إكسسوارات خريف 2017 هديتك الفاخرة في يوم الأم  

    الفساتين Midi dresses الأبرز في عرض إيزابيل مارانت
    بنقشات تعكس التفرد الذي تسعى إليه الدار الفرنسية وتهديه لزبوناتها حول العالم من عشاق الأناقة العملية، قدمت ايزابيل مارانت Isabel Marant باقة من أجمل الفساتين بقصة الأطراف غير المتساوية Asymmetrical Hem مع بناطيل مخملية قصيرة مثل القطعة التي تألقت بها جيجي حديد في ختام العرض الذي أرتكز على الرمادي، الفضي اللماع والأسود الراقي.

    سان لوران تعيد موضة الثمانينات بعرض جريء
    الفساتين والتنانير القصيرة، الجلد اللماع تفاصيل رسمت جرأة لم نشاهدها سوى في عرض دار سان لوران Saint Laurent حيث أعاد المصمم أنطوني فاكاريلو روح الدار التي عرفت بمزجها بين الأزياء اليومية Day wear وفساتين السهرة التي تضوي بفضل الترتر والغليتر الفضي الذي لم يزين فقط الفساتين، ولكن كان علامة ميزت الأحذية طويلة الرقبة التي رافقت أغلب العارضات على منصة العرض.

    اقرئي أيضًا : حقائب ماركات عالمية هديتك في يوم الأم ونصائح لاختيارها  

    بالوردي المبودر والبدلات الأنيقة تألقت دار لانفين
    حيث أبدعت المصممة بشرى جرار في ثاني عروضها مع الدار الفرنسية الشهيرة في تقديم مجموعة لم تخرج عن الخط المرسوم للدار منذ سنوات، فنجحت في المزج بين نعومة الفساتين المصممة من الدانتيل والساتان الوردي وبين البدلات والسراويل التي تحمل طابعاً رجالياً.

    الجامبسوت الرجالي والكنزات الطويلة في مجموعة كلوي
    فإلى جانب القطع الأنثوية المتمثلة في الفساتين الشيفون وتلك القصيرة المصممة بالدانتيل الناعم، قدمت دار كلوي Chloé تشكيلة من الأزياء المستوحاة من الستايل الرجالي مثل البناطيل مستقيمة القصة والجامبسوت المزود بأحزمة جلدية رفيعة.

    دريس فان نوتن وتصاميم مستوحاة من الجلباب العربي
    بطبعات اعتمد أغلبها على الأشكال الهندسية والألوان الصارخة قدمت دار دريس فان نوتن Dries Van Noten تشكيلة مميزة من الفساتين متوسطة الطول Midi dresses والمعاطف الملونة.

    اقرئي أيضًا : نجمات حوامل احتفلن بأمومتهن بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء  

    الألوان القوية والترقيعات Patchwork في عرض بالمن
    كالعادة الألوان الداكنة والقصات الجريئة المعانقة للقوام كانت العلامة المميزة لعرض دار بالمن Balmain مع إرفاق عدد من القطع الفضفاضة بستايل الجلباب العربي والمصممة بتقنية الترقيعات Patchwork من خامات مختلفة، هذا بالإضافة للبناطيل الشارلستون التي تحمل تدرجات لونية مزجت بين الكاميل الصارخ والأسود الأنيق، كما لفتنا في عرض الدار الفرنسية الشهيرة المعاطف الطويلة مخملية الملمس عريضة الأكتاف والتي تكرس لإطلالات فريدة أنيقة التفاصيل.

    أضف تعليقا