وصفات فعالة بعد ازالة الشعر لتخفيف نموه

نعم، يمكنك منع نمو الشعر الزائد في الجسم بعد إزالته، ولكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت والمجهود للوصول إلى النتيجة المطلوبة. إليك في السطور التالية ثلاث وصفات طبيعية فعالة ستساعد على تقليل نمو شعر الجسم بعد إزالته، وستجعل شعرك ينمو بشكل أخف وأقل كثافة عن المعتاد.

١- انسي أمر موس الحلاقة!

إزالة الشعر الزائد بالموس عملية غير مؤلمة مقارنة بالطرق الأخرى لإزالة الشعر ولكنها تتسبب في زيادة كثافة شعر الجسم وزيادة سمكه إلى جانب أنه سينمو أسرع من المعتاد. إذا كنت ترغبين في منع نمو الشعر تدريجياً بعد إزالته، فعليك أولا التخلي عن أمواس الحلاقة واللجوء إلى طرق إزالة الشعر الطبيعية مثل السكر أو الشمع. قد تكون هذه الطرق مؤلمة لكنها ستحقق لك نتيجة فعالة في منع نمو الشعر مجدداً وجعله أخف وأقل كثافة.

٢- استخدمي عصير الليمون

تحلم كل فتاة وسيدة بعدم نمو الشعر في الجسم، ومن أسوأ الأوقات التي تمر عليها هو الوقت الذي ينمو فيه الشعر؛ لأنها بمثابة عملية مرهقة وشاقة للمرأة، إذ يشكل إحراجاً لها في العديد من الأوقات، ولذلك تبحث النساء عن بعض الطرق للتخلص من هذا الشعر.

ونمو الشعر في مناطق الجسم المختلفة، من أكثر الأمور التي تزعج المرأة، ويبدأ نمو الشعر بعد أسبوعين على آخر مرة قمتِ فيها بإزالة الشعر، وتلجأ الكثير من الفتيات إلى الطرق التقليدية مثل شفرات الحلاقة.

قبل إزالة الشعر الزائد، ادهني عصير الليمون على المناطق المراد تخفيف الشعر منها ثم استخدمي الشمع أو السكر في التخلص من الشعر كالمعتاد، سيساعد عصير الليمون على إضعاف الشعر وتقليل نموه من جديد.

لكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تعتمدها الفتاة، لتأخير نمو الشعر الزائد، لكن سيظل عصير الليمون وقناع الباباي، من أفضل الخلطات الطبيعية لتحقيق نتائج مرضية لكل امرأة، فهو يعمل على نعومة الجسم بعد عملية إزالة الشعر، بالطرق التقليدية، فيما عدا ماكينة الحلاقة، لأطول فترة ممكنة.



قناع الباباي لتقليل نمو الشعر بعد إزالته

الباباي من الفواكه الطبيعية الفعالة في منع نمو الشعر الزائد مجدداً ذلك لأنه يساعد على تكسير بصيلات الشعر وإضعافها. تعرفي على طريقة عمل ماسك الباباي والكركم لمنع نمو الشعر الزائد مجدداً.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

لصاحبات الشعر الخفيف هذه القصات مناسبة لك 

الكركم والأناناس للتخلص من الهالات السوداء

مدونة كورية تكتشف سراً يضمن بقاء المكياج لـ10 ساعات 

أضف تعليقا