كيف تعتنين ببشرتك بعد عملية إزالة الشعر

تعد عملية إزالة الشعر الجسم الزائد، مشكلة مرهقة بالنسبة للكثير من السيدات وخاصة إذا كانت الطرق المستخدمة في إزالة الشعر التقليدية مثل "الحلاوة"، أو الشمع، فمن الضروري توخي الحذر لأن البشرة تكون في حالة تهيج بعد عملية الإزالة مباشرة.

وتفضل المرأة الملمس الناعم للبشرة، بعد استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد، لذا نقدم لك عزيزتي طرقاً بسيطة للعناية بالبشرة وتجنب العديد من المشكلات بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع.

*عدم التعرض لأشعة الشمس
من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس؛ لأن ذلك يعرض البشرة لظهور البقع الداكنة وحروق الشمس، تجنبي أشعة الشمس لمدة 48 ساعة بعد إزالة الشعر.

*استخدمي مكعبات الثلج لتهدئة تهيجات البشرة
تعمل مكعبات الثلج على تهدئة التهابات البشرة واحمرارها بعد إزالة الشعر الزائد، فهو يساعد على انقباض الشعيرات الدموية الضئيلة الموجودة أسفل الجلد، كما يساعد كذلك على إزالة التورمات واحمرار البشرة.

*استخدمي المرطب لحماية البشرة من الجفاف
يساعد المرطب على بقاء البشرة نضرة، وإمدادها بالعناصر المرطبة للحماية من الجفاف.

*تدليك البشرة بزيت الزيتون للتخلص من بقايا الشمع الزائد
بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر باستخدام الشمع يتبقى العديد من بقايا الشمع على الجلد وللتخلص من تلك الآثار المزعجة، استخدمي كمية مناسبة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون لتدليك البشرة جيدًا برفق.

*عدم تقشير البشرة
تصبح البشرة أكثر حساسية بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، لذا تجنبي تقشير البشرة أو فركها بعنف لمدة 3 أيام على الأقل.

*عدم استخدام مستحضرات التجميل
بعد إزالة الشعر، تجنبي استخدام أنواع الصابون، مزيلات رائحة العرق، سبراي الجسم وغيرها من مستحضرات العناية التي تحتوي على الكيماويات التي قد تتسبب في تلف البشرة وتهيجها.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

هذه أسباب زيادة وزنك بعد الإنجاب ونصائح لإعادة رشاقتك 

3 قواعد تضمن استجابة الجسم لإنقاص الوزن سريعاً  

الوقت المناسب للاستحمام بعد القيصري ونصائح لالتئام الجرح 

أضف تعليقا