طريقة صبغ الشعر في المنزل

تريدين تلوين شعرك بعيداً عن الصبغات وأضرارها على الشعر؟ هل تتجنبين الانتظار طويلاً في صالونات تصفيف الشعر؟ سنقدم إليك سبع خلطات طبيعية تصنعينها في المنزل وستحصلين على شعر فاتح اللون، مما يغنيك عن الصبغات الكيميائية المسببة بضعف الشعر وتساقطه وتقصفه، وأيضاً عن الذهاب الى مصفف الشعر. 

 

 وصفة الماء والملح

امزجي في وعاء أربعة أكواب من الماء مع ثلاث ملاعق من الملح واسكبي المزيج على شعرك، مع تعريضه لأشعة الشمس لبعض الوقت. من ثم اغسلي شعرك واحرصي على ترطيبه جيداً.

استعملي هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

 وصفة شاي البابونج

فوائد شاي البابونج عديدة للشعر، فهو يساهم في تنعيم خصلات الشعر ويمنحها مظهراً صحياً. والأهم من ذلك، أنه يعد من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر، فما عليك إلا غلي كوب من الماء وإضافة شاي البابونج إليه، وعندما يبرد المزيج اسكبيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

 

 وصفة الفيتامين سي

هذا الفيتامين يغذي شعرك ويمنحه لوناً فاتحاً في آن واحد، لذا قومي بطحن ثماني حبات من الفيتامين سي واخلطيها مع الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك، واغسلي شعرك به، من ثم شطفيه جيداً بالماء واستعملي البلسم خاصتك واشطفيه مجدداً بالماء.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 وصفة الماء والليمون

الليمون من الفاكهة الفعالة جداً في تفتيح لون الشعر. لذلك، امزجي كوبين من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي المزيج على شعرك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بطريقتك الاعتيادية.

 

 وصفة الخل

يساهم الخل في التخلص من القشرة المزعجة وفي الوقت نفسه في تفتيح لون الشعر، لكن مفعوله بطيء قليلاً مقارنة بالوصفات الأخرى. اصنعي خليطاً مكوناً من كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل، وضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيداً، لكن تجنبي استعمال وصفة الخل إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.

 

وصفة الخل والعسل

يعد العسل فاعلاً جداً في تفتيح لون الشعر، كما أن الخل يضاعف تأثيره في شكل ملحوظ، لكن بما أن هذه الوصفة تمتص المرطبات في شعرك أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وضعيها على شعرك في المساء واتركيها طوال الليل مع لف شعرك بغطاء مخصص للشعر، بعدها اغسليه بالشامبو والبلسم والماء. 

 

وصفة الحناء والبابونج

من المعروف أن الحناء يعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وبمجرد مزجه مع البابونج يتضاعف تأثيره.

اخلطي كميتين متساويتين من بودرة الحناء وبودرة البابونج في مياه مغلية، وعندما يبرد الخليط ضعيه على شعرك المبلل ولفيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين، من ثم اغسليه بالشامبو والماء.

 

إقرئي أيضاً:

وصفة بيكربونات الصودا لتزيلي لون صبغة شعرك غير المرغوب فيه بنجاح

10 أشياء يجب معرفتها قبل صبغ الشعر للمرة الأولى

5 أخطاء لصبغ الشعر في المنزل.. تجنّبيها

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر