تفل القهوة لحرق دهون الجسم وتقشير البشرة... وهذه أبرز استخداماته الغريبة

إذا كنت تتخلصين من تفل القهوة وترمينه في المهملات، توقفي عن فعل ذلك فوراً. فهو يساعدك على أن تحرقي الدهون وتتخلصي من السيلوليت في مناطق عدة من جسمك. كما أنه يتمتع بخصائص تعيد إلى شعرك وبشرتك حيويتهما ونضارتهما. ولا تنسي أنّ له استخدامات أخرى كثيرة غريبة لا تعرفينها حتى الآن. فاكتشفيها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لحرق الدهون والقضاء على السيلوليت

هل لاحظت يوماً أنّ الكثير من الكريمات المضادة للسيلوليت تحتوي على الكافيين؟ الأمر ليس مصادفةً. فهذه المادة تُعرف بقدرتها على حرق الدهون. أمّا الخبر السار فهو أنّ تفل القهوة يحتوي على نسبة مرتفعة منها. إذاً، طبقي هذه الوصفة السحرية:

إمزجي القليل من تفل القهوة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون ودلّكي مناطق ظهور السيلوليت بالمزيج. وبعد ذلك اغسليها بالماء البارد. فهذا يعزّز الدورة الدموية ويساهم في تنعيم بشرتك وزيادة تماسكها وإزالة الدهون المتراكمة تحتها.

 

لإزالة الهالات السوداء

إذا أردت أن تُخفي الهالات السوداء التي تظهر تحت عينيك وتُعيدي لإطلالتك إشراقها، إلجئي إلى تفل القهوة أيضاً وطبقي هذه الوصفة:

-إمزجي القليل من تفل القهوة مع بياض بيضة واحدة والقليل من العسل.

-طبّقي المزيج على منطقة ظهور الهالات السوداء واتركيه لبضع دقائق.

-إنزعي القناع بالماء بلطف كي لا يسبّب احمرار بشرة منطقة ما تحت العينين الحساسة. 

 

لإعادة البريق إلى شعرك

يمكنك أن تستخدمي تفل القهوة أيضاً بعد غسل شعرك بالشامبو، شرط أن يكون لونه داكناً. وفي هذه الحالة، إغسليه جيداً ليتخلص من كل آثار الشامبو ثمّ دلّكيه بالقليل من تفل القهوة واغسليه مجدداً بكمية كبيرة من الماء. وما أن يجفّ، ستلاحظين أنّه أصبح لامعاً وناعماً وصحياً.

 

لتقشير بشرتك

إذا كنت من محبات استخدام مكونات الجمال الطبيعية، يُعتبر تفل القهوة خياراً ممتازاً بالنسبة إليك. فهو يقشّر بشرتك ويخلّصها من الخلايا الميتة ويمنحها النعومة. إذاً، طبقي حالاً هذه الوصفة:

-إفركي بشرتك، أثناء الاستحمام، بالقليل من هذا التفل. وركّزي على المناطق الخشنة مثل المرفقين وكعب القدمين...

-إغسلي بشرتك جيداً ورطّبيها لتستعيد نعومتها.

 

أما إذا أردت أن تستخدميه لتقشير بشرة وجهك، فننصحك بأن تفركيها بواسطته بحركات دائرية وبلطف ثمّ أن تتركيها ترتاح لمدة دقيقتين قبل أن تغسليها بالماء الفاتر والصافي.

واحرصي على أن تطبّقي هذه الحيلة من مرة إلى مرتين أسبوعياً، فهي تعيد الإشراق إلى إطلالتك.

 

استخدامات أخرى مفيدة

لإبعاد الحشرات: أحرقي القليل من تفل القهوة في أماكن ظهور الحشرات في منزلك. فهو يتمتع بخصائص طاردة للنمل والبراغيث والذباب...

سماد: يمكنك أن تستخدمي تفل القهوة الجاف لتمنحي نباتاتك المنزلية القدرة على النمو خلال وقت قصير.

التخلّص من الروائح الكريهة: إمزجي ملعقة طعام من تفل القهوة مع القليل من الماء الفاتر واسكبي المزيج في فتحات أنابيب الصرف الصحي في منزلك.

كذلك يمكنك أن تضعي القليل منه في ثلاجتك أو خزانات مطبخك للغاية نفسها.

 

 

اقرئي أيضاً

 
لا ترمي "تفل" القهوة بعد اليوم!

القهوة: ماسك طبيعي لتفتيح البشرة! 

صابونة القهوة المفضلة للسعوديات تفتح البشرة وتؤخر التجاعيد وتنحّف

 

أضف تعليقا