للعروس .. احذري تناول هذه الأطعمة قبل زفافك

من النصائح الموروثة عند العرب تناول الأكلات الدسمة، التي تبدأ بالكبسة والحمام المحمر وتنتهي بالفطير وغيرها من الأكلات التي لا تفيدك يوم زفافك بل يحدث العكس، وعند معرفة السبب ربما يدفعك إلى مراجعة معتقداتك.

تعمل الوجبات الدسمة وخاصة التي تحتوي على دهون مشبعة وتتسبب في انسداد الشرايين وضعف تدفق الدم وزيادة الوزن، وأيضاً ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال، لذا ننصحك بالابتعاد عن الأكلات الدسمة في حالة إقبالك على الزفاف، وخاصة تلك الغنية بالدهون المشبعة والتي تضعف أمامها؛ لأنها على الأغلب شهية.

ولن تقف الأطعمة عند الأكلات المليئة بالدهون فقط لكن هناك أيضاً مجموعة من الأطعمة والمشروبات من الضروري تجنبها عزيزتي مع قرب يوم زفافك.

*الأطعمة الملونة
من الضروري تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد ملونة؛ لأنها ستقوم بتلوين أسنانك البيضاء، وسيظهر ذلك في الصور التذكارية لحفل زفافك.

*النشويات
يعتبر طحين القمح والأرز من النشويات التي تعمل على أذى الشعر وزيادة الوزن، لذا توقفي عن تناول الأغذية والمخبوزات المحضرة بالطحين.

*المشروبات الغازية
تناولك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية، لا تفيد بشرتك وشعرك، لذا من الضروري تناول الماء بكثرة خلال تلك الفترة.

*الملح
يجب عليك عروستي أن تستخدمي الملح باعتدال؛ لأن الصوديوم الزائد يؤدي إلى تساقط الشعر وحبس الماء تحت الجلد.

شاهدى أيضا

اقرأى أيضا

خطوات تساعدك في علاج خشونة واسمرار الركبة سريعاً 

3 مكونات بسيطة تجعلك تودعين الكرش فوراً  

اعرفي أسباب تساقط شعرك وكيف تتفادينها 

أضف تعليقا